تعرف على أول قرار من الحكومة بعد القبض على محافظ المنوفية

تعرف على أول قرار من الحكومة بعد القبض على محافظ المنوفية
الحكومة المصرية

القاهرة – محمد علي : 

في أول رد فعل من الحكومة المصرية على واقعة القبض على محافظ المنوفية “هشام عبد الباسط”، قال وزير التنمية المحلية الجديد اللواء “أبو بكر الجندي”، بأن الحكومة قد قررت توكيل سكرتير المحافظ ليصبح القائم بأعمال محافظ المنوفية والذي تم إلقاء القبض عليه منذ قليل.

وأشار الوزير الجديد والذي تم تعيينه في منصبه صباح اليوم، بأن السيد “مصطفي بيومي”، وهو سكرتير محافظ المنوفية سوف يحل محل المحافظ وأن القانون يؤكد ذلك، حيث يحل سكرتير المحافظ محل المحافظ في حال سفر المحافظ أو عدم تواجده، مشددًا على كون ما حدث في واقعة القبض على المحافظ يؤكد بأن مصر الآن تعيش عصر من العدالة الاجتماعية وأن الجميع سواسية أمام القانون والدستور، وأن الدولة لا تصمت على أي فاسد مهما كان منصبه أو موقعه.

ويذكر أن هيئة الرقابة الإدارية قد كشفت مساء يوم الأحد عن قيامها بإلقاء القبض على الدكتور “هشام عبد الباسط” محافظ المنوفية بالإضافة إلى رجلي أعمال وذلك في واقعة فساد كبرى، قالت بعض المصادر بأنها متعلقة بقضية رشوة وفساد مالي.

وقالت مصادر مقربة من هيئة الرقابة الإدارية بأنها قد تمكنت من القبض على محافظ المنوفية وهو رفقة رجلي أعمال في المحافظة وبالتحديد في مدينة السادات وبحوزته أكثر من مليوني جنيه مصري وهو المبلغ الذي يعتقد بأنه كان “مبلغ الرشوة” المذكورة.