التخطي إلى المحتوى
تمارين إزالة الكرش في المنزل وقاعات الرياضة
تمارين البطن لازالة الكرش

بروز الكرش عند الرجال والنساء هي من أكبر المشاكل الصحية التي يواجهها الناس في الوطن العربي، وتسبب الكرش حرجا لدى النساء أكثر من الرجال لحرص المرأة على رشاقة جسمها وجمالها، ومن أهم أسباب ظهور الكرش اتباع نظام غذائي سيئ مثل تناول الوجبات السريعة وعدم ممارسة تمارين رياضة، وتظهر الكرش عند النساء لنفس الأسباب السابقة بالإضافة للحمل المتكرر، وتظهر الكرش نتيجة بعض الحالات المرضية والنفسية .

كيف أتخلص من الكرش؟ ما هي طرق إزالة الكرش؟ أسلئة يطرحها كل شخص يعاني من بروز الكرش لما تسببه من ازعاج واحراج، ونقدم من خلال هذا الموضوع نصائح وارشادات للقضاء على الكرش بشكل صحي وسريع، من خلال ممارسة تمارين رياضية لشد البطن في المنزل .

تمارين البطن لإزالة الكرش

1 تمرين إزالة الكرش برفع اليدين والأرجل

يتم هذا التمرين بالتمسك على الأرض باليد اليسرى والقدم اليمنى مع رفع اليد اليمنى والرجل اليسرى ثم العكس، لمدة 10 دقائق ثم نأخذ استراحة ونعيد التمرين 3 مرات أو أكثر حسب قدرة كل شخص، ويستحسن في هذا التمرين عدم أداء الحركات بشكل سريع حتى لا يتعرض الممارس لها للإرهاق والإجهاد .

ازالة الكرش

2 تمرين تخسيس البطن بملامسة الأقدام بالبدين

يمارس هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر ورفع الرجل اليمنى ولمسها باليد اليسرى ثم نعكس العملية في الحركة الموالية برفع الرجل اليسرى ولمسها باليد اليمنى لمدة ما بين 10 الى 15 دقيقة، ويكرر هذا التمرين من 3 إلى 4 جولات مع أخذ استراحة بين الجولات، ويعمل هذا التمرين على حرق الدهون المتراكمة على البطن ويساهم بشكل جيد في تخسيس الكرش .

تخسيس البطن

3 تمرين إزالة الكرش بالكرة

سمي هذا النوع من تمارين البطن بتمرين “الكرة”، لتميزه باستخدام كرة أثناء التمرن والتي ينصح باستخدام نوع الكرات التي يصل وزنها إلى أكثر من 500 للحصول على نتائج إيجابية، ويمارس بالاستلقاء على الظهر والامساك  بالكرة باليدين وتقريبها للقدمين لملامسة الكرة بهما والاحتفاظ بها بينهما ثم استلام الكرة مرة أخرى بالبدين من الرجلين كما يظهر في الصورة، ويعتبر هذا التمرين قاسيا مقارنة بالتمارين الأخرى، نتيجة المجهود العضلي الذي يبذله الممارس له إلا أنه ذو فعالية عالية للتخلص من الكرش، وتتم ممارسته بأخذ جولة واحدة في البداية بمدة زمنية حسب قدرة كل شخص مع زيادة عدد الجولات بعد التعود عليه .

تمارين شد البطن

4 تمارين الدراجة الهوائية الثابتة لتخسيس البطن والأرداف

يمارس هذا النوع من التمارين بالمنزل أو القاعات الرياضية التي تتوفر بها دراجات هوائية ثابتة، وهي مناسبة للسيدات والرجال لما تتميز به من سلامة وأمن بدلا من استخدام الدراجات الهوائية على الطرقات العامة، وتساهم تمارين الدراجة  الهوائية الثابتة بشكل كبير في حرق الدهون المتراكمة بكافة أجزاء الجسم بصفة عامة والأرداف والبطن خاصة .

ازالة الكرش
الدراجة الهوائية الثابتة

 

ومن العوامل التي يمكنها الحد من ظهور الكرش اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن العادات والانظمة الغذائية المسببة لبروز الكرش، كشرب الماء بكميات قليلة الذي ينتج عنه زيادة في نسبة الأملاح تؤدي لترهل عضلات البطن، الامتناع عن تناول الوجبات السريعة والأغذية ذات السعرات الحرارية العالية .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.