الحكومة تعلن رسميًا موعد توزيع “الوجبات الغذائية” على الطلاب في المدارس
الوجبات المدرسية

القاهرة – محمد علي: 

قالت وزير التضامن الاجتماعي، بأنه الفترة الحالية يتم دراسة برنامج “التغذية المدرسية” وذلك من خلال منظومة متكاملة تعمل على تقييم العروض المقدمة للوزارة من أجل تحديد جودة الوجبات الغذائية وكذلك فرض رقابة ومتابعة على “التغذية المدرسية” وذلك من أجل الحفاظ على صحة الأطفال وضمان عدم تعرض الأطفال لأي خطر من جراء تناول هذه الوجبات.

وقالت الوزيرة، بأن دور وزارة التضامن الاجتماعي في “الوجبات المدرسية” يقتصر على تقديم الدعم الفني لوزارة التربية والتعليم وكذلك تقييم قدرة المدارس على التخزين.

وأوضحت الوزيرة في تصريحات خلال حضورها لورشة عمل نظمتها الوزارة صباح اليوم، بأن الوزارة تسعى بشكل مكثف خلال الأيام المقبلة وقبل بداية الفصل الدراسي الثاني من إنهاء التدريب الخاص بإجراء التقييم على قدرة وإمكانيات المدارس على تخزين الوجبات المدرسية وذلك في حضور كلًا من مدير برنامج الأغذية العالمى، بالقاهرة وأيضًا حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء.

وأشارت الوزيرة في ختام تصريحاتها بأن برنامج الدعم النقدى والذي يأتي تحت مسمى” تكافل” يشترط على الأسر المستفيدة منه أن يحضر أبنائهم الطلاب في المدارس بنسبة لا تقل عن 80%  من أيّام الدراسة، مشددة على كون بداية توزيع الوجبات على التلاميذ والطلاب في المدارس سوف تكون مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني والذي ينطلق في الأسبوع الأول من شهر فبراير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.