التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء: يمد حظر التجول علي رفح و العريش لمدة ثلاثة شهور
فرض حظر التجول علي سيناء لأسباب أمنية

قرار بدء حظر التجول من اليوم، علي مناطق شمال سيناء، بعد تصريح من الدكتور/ مصطفي متولي، رئيس الإسكان و القائم بأعمال رئيس الوزراء، ويمتد حظر التجول إلي انتهاء حالة الطوارئ بقرار من رئيس الجمهورية رقم (647) لعام 2017، وبعد موافقة البرلمان علي هذا القرار، للمساعدة في تقليل خطر أعمال الإرهاب، لزيادة الهجمات الإرهابية في الفترة الأخيرة، فقد أصدر المتحدث باسم رئيس الوزراء فرار رسمي لحظر التجول و حدوده و عدد الساعات علي مناطق سيناء المستهدفة.

وجاءت مواد القرار تتمثل في:

  • المادة الأولي: أن المناطق المقررة هي شرقاً من تل رفح، ماراً بخط الحدود الدولية حتي العوجة غرباً من غرب العريش، وختي جبل الحلال شمالاً من غرب العريش، ماراً بساحل البحر، وحتي خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال حتي العوجة.
  • المادة الثانية: تكون توقيتات الحظر في المناطق المحددة سابقاً، من الساعة السابعة مساء إلي الساعة السادسة صباحاً من اليوم التالي، ماعدا العريش و الطريق الدولي، يكون الحظر فيه من الساعة الواحدة صباحاً حتي الساعة الخامسة صباحاً من نفس اليوم لحين إشعار أخر.
  • المادة الثالثة: توضح وجوب نشر القرار في جريدة رسمية، وأن يبدأ الحظر علي الفور من اليوم و حتي فرار أخر بموجب من رئيس الجمهورية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات