أهم التطورات في العلاقات السودانية المصرية والسودان تطرح الخيار العسكري
أهم التطورات في العلاقات السودانية المصرية

توتر العلاقات السودانية، والمصرية في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب، ومنها الخلاف على مثلث حلايب، وشلاتين، وتقديم السودان لشكاوي ضد مصر في هيئة الأمم المتحدة، وتصاعدت الأزمة بسبب انحياز السودان لدولة أثيوبيا، ودعمها لبناء سد النهضة الذي يضر بحصة مصر من المياه،

الجيش السوداني ينشر قواته على الحدود الايريترية

وقد قامت السودان باستدعاء سفيرها في مصر للتشاور معه بخصوص الشأن المصري، وقد زادت العلاقات سوءاً حينما منحت السودان جزيرة سواكن لتركيا، وبعد سحب السودان لسفيرها في مصر قامت بتوزيع قوات جيشها على الحدود الإيريترية، وادعاء السودان بأن هناك قوات عسكرية من الجيش المصري متواجدة على حدودها الشرقية مع دولة إريتريا.

 

وأن ذلك قد يهدد أمن السودان القومي، وقد أدلى السفير السوداني اليوم بتصريحات مستفزة للجانب المصري، وقال أن السودان سوف تتعامل مع تلك الأزمة بمنتهى الحزم، وأنه يجب على مصر أن تقوم بسحب سفيرها لدى السودان لأن الخطوة القادمة سوف تكون طرد السفير المصري، والخطوة التي تليها هو قطع العلاقات مع مصر أما الخطوة الأخيرة هو إعلان الحرب.

 

السودان تطرح الخيار العسكري
السودان تطرح الخيار العسكري

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ليه يا سعادة السفير كده .. الكلام دا كبير جدا عليك ولا يصح من شخص دبلوماسي.. انت اتعلمت الدبلوماسية فين… داحنا بنحب الشعب السوداني الشقيق زي اخواتنا واكتر… دا احنا شاربين ميه واحده… عيب الكلام ده… يا تري كلام موزه وابنها ماثرين عليك اوي كده ومخليين الكبر زادك شويه… اوعي لنفسك.. دي مصر أم الدنيا … ولو هتحاسبك هيكون حسابك عسير جدا مش هتقدر عليه لا لنت ولا اللي مشجعينك ع الكلام ده.. اصحي.. فووووووق… احنا مصر… بلد السيسي والسادات وجمال عبد الناصر… وكفاية عليك كده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.