أغلبها عن الوضع الاقتصادي والتعليم.. تعرف على أهم مطالب المصريين من الرئيس السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تزامناً من إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المقبلة، فقد أعلنت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن مبادرة اسأل الرئيس، لاستقبال الاستفسارات والطلبات التي يطلبها المصريون من الرئيس السيسي، في حال فوزه بفترة رئاسة ثانية.

وقد تنوعت الطلبات والاستفسارات التي طلبها المصريون من السيسي، ولكن كان معظمها يدور حول الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المصريين خاصة عقب اتخاذ الحكومة عدد من إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي بدأته في نوفمبر 2016 بتحرير سعر صرف الجنيه ورفع الدعم عن المواد البترولية والمحروقات.

كما طالب بعض الموطنين الرئيس السيسي بضرورة الاهتمام بالمنظومة التعليمية والقضاء على الأمية، وكذلك تطوير المنظومة الإدارية للدولة والقضاء على البيروقراطية، وتسأل مواطنين آخرين، عن السبب الحقيقي وراء زيادة مرتبات ومعاشات جهات معينة، دون النظر في زيادة مرتبات ومعاشات باقي أفراد الشعب من الموظفين والعاملين.

واستنكر بعض المواطنين من الارتفاع الكبير في أسعار الغاز والمواد البترولية، بالرغم من إعلان الحكومة عن اكتشاف أكبر الحقول للغاز الطبيعي خلال العامين الماضيين، بينما تسأل آخرين عن سبب إصرار الحكومة على رفع الدعم عن المواد الأساسية بالرغم من الحالة الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.