التخطي إلى المحتوى
تعديل وزاري محدود .. الرابع في وزارة شريف اسماعيل ينظر فيه البرلمان الأحد
تعديل وزاري جديد

ذكرت مصادر أنه سوف يعقد مجلس النواب غدا جلسة طارئة للنظر في تعديل وزاري محدود، على حكومة شريف اسماعيل، ويعتبر التعديل الرابع على هذه الحكومة، وقد اكد النائب هيثم الحريري في تصريحات صحفية على أن النواب قد تلقوا رسالة دعوة للجلسة الطارئة تتضمن قرارا من رئيس المجلس علي عبد العال بدعوة المجلس للانعقاد لجلسة عامة ظهر يوم الاحد.

واشار الحريري إلى أن رئيس المجلس أكد على ضرورة وأهمية الحضور، دون أن تكشف الرسالة عن غرض هذا الاجتماع بحسب الحريري، غير أن تأكيدات إعلامية خلال الساعات الماضية أشارت إلى وجود تعديل وزاري محدود في الحكومة الحالية.

صحيفة أخبار اليوم عبر موقعها الإلكتروني أكدت بدورها اليوم النبأ نقلا عن مصادر حكومية لم تسمها كشفت عن احتمال تعديل وزاري محدود على حكومة شريف اسماعيل قد يطال من 5 – 10 حقيبة وزارية، اغلبها من المجموعة الاقتصادية والخدمية، مثل الصحة والزراعة والتعليم والنقل وغيرها.

وأشارت الصحيفة إلى أن نوابا كانوا قد طالبوا بضرورة إجراء تعديل وزاري على الحكومة الحالية خلال الفترة المقبلة وذلك : ” لوجود مقاومة شديدة للإصلاح من المستويات الأدنى من الوزراء، داخل دولاب العمل الحكومي” حسب تعبير الصحيفة.

ومن جهته مجلس الوزراء لم يصدر عنه اي تعليق بشأن التعديل الوزاري حتى الساعة 8:30 حسب توقيت غرينيتش، وفي حال إقرار التعديل فيكون الرابع من نوعه في حكومة شريف اسماعيل ، بعد آخر تعديل جرى في فبراير 2017 وشمل 9 حقائب وزارية  

قد يهمك أيضًا

التعليقات