آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 13 يناير 2018
آخر أخبار مصر

نطلعكم الآن على أهم وآخر الأخبار المصرية اليوم السبت الموافق 13 يناير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بدعوة مجلس النواب لجلسة انعقادية استثنائية برئاسة الدكتور علي عبد العال يوم الأحد في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا؛ وذلك للتصويت على التعديل الوزاري الجديد، كما صرح أحد المصادر المسئولة عن إعلان التعديل الوزاري فى حكومة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يوم الأحد أو الإثنين.

آخر أخبار مصر اليوم السبت

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة عن إعلان الوزارة حالة الاستعدادات القصوى على مستوى جميع القطاعات وصيانة أبراج الكهرباء، ويأتي هذا في إطار الاستعدادات الخاصة لسقوط الأمطار والطقس السيئ.

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل عن طرح 5 مليون مترا من الأراضي طبقا لنظام المطور الصناعي خلال العام الجاري، كما يفتتح  اليوم وزير الصناعة 56 وحدة صناعية للصناعات المتوسطة والصغيرة بمدينة السادس من أكتوبر.

يطرح غدا البنك المركزي المصري  أذون خزانة بقيمة 14.5 مليار جنيها نيابة عن وزارة المالية، من خلال طرحين، الأول بقيمة 6.7 مليار جنيها لأجل 91 يوما، والثاني بقيمة 7.7 مليار جنيها لأجل 266 يوما.

صرح مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية المهندس خالد عباس عن البدء غدا في الإجراءات الخاصة بتخصيص المرحلة الخامسة التكميلية لمشروع بيت الوطن، والتي طرحت من قبل للمصريين العاملين خارج البلاد.

صرح أحد التقارير الرسمية الصادرة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن وصول حجم الصادرات المصرية للعديد من الدول إلى 4.8 مليون طنا خلال العام الماضي، كما صرح عن أن الموالح من أهم الصادرات المصرية في 2017.

صرح رئيس هيئة السكة الحديد المهندس سيد سالم عن طرح مناقصة بشكل محدود تختص بشراء ستة قطارات جديدة خلال الأيام القادمة، كما أكد أيضا على طرح تلك المناقصة بين شركتين إسبانيتين.

ونستكمل آخر أخبار مصر اليوم السبت بعودة فريق النادي الأهلي بعد فوزه على المصري البورسعيدي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في دولة الإمارات العربية المتحدة في مباراة كأس السوبر المصري.

يلتقي اليوم السبت كل من المقاولون العرب والرجاء في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا، ومصر المقاصة والأسيوطي سبورت في الثانية والنصف عصرا، والإسماعيلي والاتحاد السكندري في الساعة الخامسة مساءا، والنصر وطنطا في السابعة والنصف مساءا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز 2017 – 2018.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 228 سفينة بإجمال حمولة بلغت 13.8 مليون طن من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.65 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.66 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 749 جنيها.

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل إلى الدفء على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 21 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.