التخطي إلى المحتوى
خبير تغذية: يجب غسل الخضروات جيدا للقضاء على بويضات الديدان الموجودة عليها
طريقة غسل الخضروات

البعض منا قد يتهاون فى غسيل الخضروات جيدا نتيجة استعجاله، ولكن ذلك التهاون قد يؤدى إلى الكثير من الأمراض التى نكون فى غنى عنها، ولذلك يجب على الإنسان الحرص الشديد على صحته و القيام بغسيل الخضروات والفاكهة جيدا، وقد أوضح الدكتور مجدى نزيه رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية الطريقة الصحيحة لغسل الخضروات خاصة الخضروات ذات الأوراق والمخاطر التى تنتج عن عدم غسل الخضروات جيدا.

الطريقة الصحيحة لغسل الخضروات:

قال الدكتور مجدى خلال لقائه مع الإعلامية وفاء طولان ببرنامج مصر أحلى يجب أن نغسل الخضار ورقة ورقة، ويكون تحت الماء جارى، ونقوم بدعك الخضار جيدا باستخدام أيدينا الإثنين، وتابع الدكتور مجدى وذلك لأن بويضات الديدان قد تكون لاصقة بالخضار والتى لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة لذلك يجب الحرص على غسل الخضروات جيدا لإزالتها.

أضرار عدم غسل الخضروات جيدا:

أوضح الدكتور مجدى خطورة وأضرار عدم غسل الخضروات جيدا، حيث أنه عند طهو الملوخية مثلا إذا لم يتم غسلها جيدا بالطريقة الصحيحة التى تم توضيحها سابقا، وتم طهوها بدون غسل جيد، تكون النتيجة أنه بعد أن تبرد الملوخية تبدأ بويضات الديدان تقفس فى اليوم الثانى من طهوها لتخرج الديدان.

وأضاف الدكتور مجدى أنه إذا تم أكل الديدان فإن الجسم يهضمها ولكن المشكلة إذا تم أكل بيضة الدودة والتى تقفس داخل المعدة، وتبدأ الدودة تتحرك داخل المعدة ذاهبة إلى المخ أو الكبد أو غيره من أجهزة الجسم حسب تخصصها.

ولذلك علينا أن نقى أنفسنا من تلك المخاطر والأضرار ونحرص على غسل الخضروات جيدا.

 

 

قد يهمك أيضا

التعليقات