التخطي إلى المحتوى
مصادر بالتموين: حذف 40 مليون من البطاقات التموينية فى المرحلة الثانية
بطاقات التموين

القاهرة – محمد علي : 

قالت مصادر مطلعة من داخل وزارة التموين بأن الفترة الحالية تشهد عملية فزر وتنقية لبطاقات التموين والتي تتم على ثلاث مراحل بهدف الوصول إلى مستحقي الدعم الحقيقين والفعليين في مصر، وذلك في تصريحات رسمية نشرتها جريدة الشروق منذ قليل.

وأوضحت المصادر بان الهدف من وراء هذه التنقية والفرز هو تخفيض أعداد المستفيدين بالدعم الحكومي في بطاقات التموين إلى ما يقارب الـ 30 مليون فقط، وذلك بعدما تم تخفيف العدد من 84 مليون مواطن مصري إلي 70 مليون مواطن في المرحلة الأولى.

وخلال المرحلة الثانية قد تم حذف أكثر من 40 مليون شخص ليصبح العدد النهائي 30 مليون مواطن، وسوف يتم النظر فيهم كذلك خلال المرحلة الثالثة والتي بعدها سوف يتم معرفة المستحقيين الحقيقين والفعليين للدعم وذلك بحسب تصريحات مصادر وزارة التموين.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن عملية الحذف سوف تشمل كلًا من :

  • من يمتلك أكثر من عقار سكنى أو سيارة ملاكى
  • موظف بالقطاع العام أو الخاص ودخله يزيد على 3 آلاف جنيه
  • أصحاب السجلات التجارية والمخابز ومحال البقالة التموينية
  • مديرو العموم بالوزارات والهيئات
  • المسافرين خارج مصر والمتوفين والأسماء المكررة

ويذكر أن الدكتور “علي مصيلحي” قد أكد في تصريحات سابقة بان المرحلة الأولى من تنقية بطاقات التموين قد نتج عنها خفض عدد المواطنين المستفيدين من التموين والدعم من 84 مليون مواطن إلى 70 مليون مواطن حتى الآن.وأشار وزير التموين في تصريحات والتي صدرت قي وقت سابق، بأن الوزارة تهدف إلى توصيل الدعم لمستحقيه فقط، ولذلك فإن عمليات التصفية مستمرة إلى حين الإنتهار من تنقية كافة البطاقات التموينية.

قد يهمك أيضا

التعليقات