بالصور| أول “معرض سيارات” للنساء في المملكة العربية السعودية
السعودية

تم افتتاح أول معرض سيارات نسائي في المملكة، حيث توافدت سعوديات على مركز “لو مول” التجاري بمدينة جدة، وذلك بعد حوالي أربعة  أشهر من السماح لهُنّ بالقيادة.

وقد تم تدشين معرض “أوتوزون” داخل المركز التجاري بشمال جدّة، ليكون الأول من نوعه بالسعودية يبيع سيارات للسعوديات، حيث يقدم أشهر الماركات العالمية، بل ويقدم أيضاً خيارات لتمويل البنوك والشركات.

وحمل قاعة المعرض شعار “سوقي وتسوّقي”، وتم تزيينها ببالونات وردية وبرتقالية وصفراء وحمراء، كما التقطت النساء صورًا لهن أمام السيارات، حيث ركز المعرض على السيارات منخفضة استهلاك الوقود، ووفر المعرض فريق من موظفات المبيعات لمساعدة الزبائن.

وجدير بالذكر أن العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز” قد أصدر، في شهر سبتمبر الماضي، أمر ملكي برفع الحظر على قيادة النساء للسيارات بحلول يونيو القادم.

وكانت المملكة العربية السعودية تعد البلد الوحيد في العالم، التي كانت تفرض حظرًا على قيادة النساء للسيارات.

وأكدت وزارة الداخلية في السعودية، أنه لا مانع من تشغيل دوريات نسائية على الطرق الخارجية، بعد البدء في توظيف المفتشات في مراكز الضبط الأمني، كما يحق أيضاً للنساء السعوديات قيادة السيارات الصغيرة والدراجات النارية، وأيضاً الشاحنات، فور البدء في القرار في يونيو القادم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.