التخطي إلى المحتوى
تصريحات وزارية هامة حول تحريك سعر الخبز والبنزين وشائعة تسريح الموظفين وأبرزها زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال الشهر الجاري

أكد الدكتور “عمرو الجارحي” وزير المالية في حكومة المهندس “شريف إسماعيل”، على أن الدولة تنفق على رغيف الخبز ما بين 55 قرشا إلى 60 قرشا، ليتم بيعه للمواطن بـ 5 قروش فقط، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء يدرس كل المعطيات الخاصة بتحريك سعر رغيف الخبز.

وأضاف “الجارحي” من خلال تصريحات تليفزيونية لفضائية “تن”، أنه لا يوجد حتى الآن قرار نهائي بشأن أسعار رغيف الخبز، مؤكدا على أن العمل على تنقية البطاقات التموينية وبطاقات رغيف الخبز ما زالت مستمرة، من أجل وصول الدعم لمستحقيه.

كما نفى وزير المالية ما تردد من أنباء حول تسريح موظفي الجهاز الإداري بالدولة، مؤكدا على أنها مجرد شائعات، وبالنسبة لموعد تحريك أسعار البنزين قال “الجارحي”، بأنه لم يتم تحديد موعد لتحريك أسعار البنزين حاليا.

ومن جانبه فقد أكد وزير النقل “هشام عرفات” من خلال تصريحات لفضائية “صدى البلد”، على أنه سيتم تطبيق زيادة تذاكر القطارات خلال شهر يناير الجاري، مشيرا إلى أن الحد الأدنى لسعر تذكرة القطار سيكون 3 جنيهات، وأن الزيادة على أسعار القطارات المكيفة ستتراوح ما بين 15% إلى 40%.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات