بالفيديو .. وزير الصحة : اعتماد 30 مليون جنيه لشراء 9 أدوية ناقصة بالأسواق

بالفيديو .. وزير الصحة : اعتماد 30 مليون جنيه لشراء 9 أدوية ناقصة بالأسواق
الدكتور أحمد عماد

صرح الدكتور أحمد عماد وزير الصحة اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أنه تم اعتماد 30 مليون جنيه لشراء 9 أنواع من الأدوية التى تشهد نقص بالاسواق، وأوضح الدكتور أحمد أن الـــ9أنواع من الأدوية هذه تتضمن أدوية لعلاج الأورام،  وأودية لعلاج  بعض الأمراض النفسية إلى جانب دواء خاص بعلاج شلل الرعاش “السيناميت”.

وأشار الدكتور أحمد أن سبب نقص تلك الأدوية بالأسواق هو مشكلة بأسعار تلك الأدوية، حيث أن الشركات المستوردة لهذه الأدوية ترغب بزيادة أسعارها، ولذلك ستقوم وزارة الصحة بشراء هذه الأدوية من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية، وقد تم اعتماد 30 مليون جنيه لشرائها.

ومن ناحية أخرى ذكر الإعلامى حسام الدين حسين مقدم برنامج صباح ON والذى يعرض على شاشة ON Live، أن وزارة الصحة حذرت من الأدوية والتركيبات العلاجية، والتى يُروج لها عن طريق رسائل نصية عبر الهواتف المحمولة، وأشارت وزارة الصحة أن هذه الأدوية قد تكون غير مرخصة وغير مسجلة بالوزارة.

وقد حذر الإعلامى حسام الدين من التعامل مع أية أدوية معلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي أو من خلال رسائل نصية عبر الهواتف المحمولة أو من خلال الإعلانات بالقنوات التليفزيونية غير المهنية “قنوات بير السلم”.