التخطي إلى المحتوى
بعد إصابة 15 شخصاً.. ثلاث خطوات تحميك من الآثار الخطيرة لعقرة “السلعوة”
سلعوة

قال “مصدر مسؤول” أن هناك خمسة عشر شخص قد أُصيبوا في هجوم للسلعوة، في ثلاث قرى بالمنطقة الجبلية في محافظة الأقصر بالأمس، هذه القرى هي وحاجر المريس، وعزبة أبودغار، أرمنت الحيط.

وأكد “المصدر” أنه تم التواصل مع نقيب الأطباء البيطريين السابق الدكتور “سامي طه”، حيث قال أنه علمياً لا يوجد ما يسمى بالسلعوة، مشيراً إلى أن عقر الحيوان البري له أثار صحية خطيرة على الصحة العامة للإنسان.

كما أكد “طه” أيضاً على، أن هذه المخاطر تتمثل في انتقال الفيروس داخل الألياف العصبية، حتى تصل إلى المخ مما يصيب الخلايا التي تؤدي إلى وفاة الشخص على الفور، ويحدث هذا إذا تأخر الشخص المصاب بتناول اللقاح المضاد للفيروس.

ولافتاً إلى أنه هناك خطوات يجب اتباعها لكي يتم إسعاف الشخص المصاب، تتمثل في إسعافات أولية يجب أن يقوم بها الأشخاص المتواجدين في واقعة العقر  وهي كالآتي:-

الخطوة الأولى:- يجب غسل مكان العقر بالمياه والصابون بشكل جيد، لأن ذلك يخفف من خطورة انتقال الفيروس إلى باقي أجراء الجسم.

الخطوة الثانية:- العمل على سرعة انتقال الشخص إلى أقرب مستشفى له، وعلى وجه الخصوص مستشفيات الحميات الخاصة نظرا لوجود لقاح السعار هناك.

الخطوة الثالثة:- متابعة الأطباء لحالة المصاب على مدار أيام، مع أعطاء المريض مجموعة من اللقاحات اللازمة له لسحب الفيروسات التي انتقلت إلى الجسم بسبب العقر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.