التخطي إلى المحتوى
«رسالة صادمة» من طالب الإعدادي لوالده قبل «شنق نفسه»

الدعم الإيجابي أمر هام من الاباء إلى ابنائهم ولا سيما أيام الامتحانات، فعليهم تحفيذهم بشكل يعظم الطاقة الإيجابية داخلهم، ويجعلهم يقبلون على المذاكرة والتحصيل دون كلل أو ملل، إلا أن بعض الاباء  يمارسون نوع من القسوة الزائدة على ابنائهم، بدافع الحرص على مستقبلهم، ويتعاملون معهم على أنهم آلات وليسوا بشر، معتقدين أن عليهم التحصيل والدراسة طوال فترة الامتحانات، وعدم ممارسة أي نشاط آخر، وهم لا يعلمون أن الضغط قد يولد الانفجار، وأحيانًا الانتحار .

وفي الواقعة التالية عبرة وعظة لجميع الأباء ليحرصوا على التعامل مع ابنائهم بشكل تربوي، حتى لا يواجهوا ردود أفعال قد لا تسعدهم، فقد أنقذت العناية الإلهية طالبًا في المرحلة الاعدادية من الموت شنقا بعد اقدامه على الأنتحار عن طريق المروحة، حيث تلقت مستشفي العربي باشمون التابعة لمحافظة المنوفية حالة لطالب بالصف الثالث الإعدادي، مصاباً بتوقف بعضله القلب واتساع بحدقة العين، بسبب محاولته الانتحار وتم حجزه بالمستشفى لتلقي العلاج .

وروى والد الطالب تفاصيل الواقعة، قائلًا : ” أنه عندما استيقظ من نومه، وجد ابنه معلقًا بمروحة السقف بغرفته بالمنزل، تاركًا ورقة مكتوب عليها .. زهقت من الحياة .. مؤكدًا أنه لا يعاني من أي أمراض نفسية”، وعلى الفور قام بنقله إلى المستشفى، وقام الأطباء بالتدخل العاجل لانقاذ حياته ونجحوا بالفعل، وتم تحرير محضر بالواقعة .

وأقرأ معنا :

طفل يشنق نفسه بحلوان

مذيع يشنق نفسه على الهواء

تفاصيل انتحار طبيب “العجوزة”

“محاولة انتحار واغماءات واقتحام لجان” اليوم في امتحانات الثانوية

قد يهمك أيضًا

التعليقات