سورة الفرقان “مكية – مدنية – مصرية”.. خطأ فادح في امتحان إعدادي قنا
مادة التربية الدينية

وجه اللواء “عبد الحميد الهجان”، محافظ قنا، بإحالة موجه مادة التربية الدينية بإدارة قفط التعليمية للتحقيق، كما كلف مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بفتح تحقيق عاجل مع المسئولين عن مادة التربية الدينية بالإدارة.

جاء ذلك بعد استياء عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب، بالصف الثاني الإعدادي، بسبب سؤال بامتحان مادة التربية الدينية الإسلامية، حيث فوجئوا بسؤال في القسم الخاص بالقرآن الكريم، اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين.. سورة الفرقان (مكية – مدنية – مصرية).

كما شدد محافظ قنا على ضرورة قيام المسئولين بالتربية والتعليم بالمحافظة فتح قنوات اتصال مع الصحفيين للإجابة عن الاستفسارات التي تُطرح من قبل المواطنين، وذلك بعد التقدم بشكوى عديدة ضد المسئولين بالتعليم بالمحافظة من عدم الرد على استفسارات الصحفيين وأولياء الأمور الخاصة بالعملية التعليمية وامتحانات نصف العام الدراسي.

وكانت امتحانات النقل قد شهدت عدد من الأخطاء التي وصفها المراقبون بالفادحة، والتي كان من بينها نسبة أية قرآنية لشاعر، حيث جاء في امتحان مادة امتحان اللغة العربية بمدرسة الشيماء الابتدائية بمحافظة الجيزة، «ما الجمال في قول الشاعر (فاستجاب لهم ربهم أنى لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض)».

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.