التخطي إلى المحتوى
افكار مشاريع صغيرة
افكار مشاريع صغيره

توفر المشاريع الصغيره فرص للعمل بجانب الدوام الكامل، وذلك لما لها من مميزات من حريه اختيار المجال الذي ترغب بالعمل فيه دون قيود بساعات العمل، بالاضافه الى انها لا تحتاج الى استثمارات مكلفه وتوفر مصدر دخل بجانب الدوام الكامل. اليك بعض الافكار التي ستساعدك على بدا مشروعك من المنزل وتذكر ان لا ينبغي ان تحصر تفكيرك وفق هذه الافكار.

الطباعه على المج او التيشرت

احد المشاريع التي لا تحتاج الى مساحة حيث يمكن اقامت المشروع كاملا من المنزل، بالاضافه انه لا يتطلب استثمار كبير او خبره مسبقه، كما يمكن ادارة المشروع بجابن العمل الدائم فالمشروع لا يتطلب الى تخصيص وقت. كل ما يتطلب المشروع ماكينه الطباعه و الورق الخاص بها.

زراعه الخضروات العضويه

الزراعه العضوية
الزراعه العضوية

يتطلب هذا المشروع الى استثمار و الى مساحه ايضا و لكن يمكن اقامت المشروع على سطح المنزل اذا كان فسيحا، وبعيدا عن كون المشروع مربح الا انه ذو فوائد صحيه تعود على المستهلكين تعزز من نجاحه، بالاضافه الى ان فكره المشروع ليس عليها تنافس عالي. كما ان المشروع لا يتطلب تفرغ كامل.

الطابعات ثلاثية الابعاد

يعتبر هذا المشروع من انجحهم واكثرهم ربحيه، لكنه يحتاج استثمار الى حد ما كبير نظار لارتفاع ثمن الطابعه، المشروع يحتاج الى شراء طابعه والماده الخام الخاص بها وبعض التدريب على كيفيه استخدام الطابعه.

متجر هدايا

اعداد الهدايا اصبح من المهن المستدحثه فاذا كنت ممن لديهم خبرة وابداع وذوق في تقديم الهدايا فهذه المشروع سيكون مناسب لك، فكل ما يتطلبه هو الابداع ومتجر لادارة المشروع، وعلى الناحيه الاخرى لا يتطلب خبره.

المنحوتات الجبسيه

احيانا يود بعض الناس الاحتفاظ بذكرى لهم على شكل منحوته قد تكون ليد او قدم مولودهم الجديد او او حتى قبضه يد احدهم، قد تبدو الفكره غير منطقيه الا انها في غايه البساطه والربحيه، المواد التي يحتاجها المشروع غير مكلفه يمكن الحصول عليها من محلات الفنون والحرف، لا يتطلب المشروع تفرغ كامل ولا حتى الى مساحه.

المزارع السمكيه المنزليه

يمكنك اقامه مزاراع سمكيه صغيره في المنزل اذا كان لديك مساحه كافيه، يتطلب المشروع استثمار مبدئي وبعض المعرفه، يمكنك الاطلاع عليها من خلال الانترنت، كما أنه لا يتطلب تفرغ كامل.

الحرف اليدويه

اذا كان لديك شغف بمجال او حرفه يدويه، يمكنكك الان بكل سهوله تسويق منتجاك من خلال منصات مختلفه على الانترنت، والحصول على المقابل في حسابك.

تاليف الكتب الروايات

اذا كنت تمتلك موهبه الاسلوب الادبي او الخيال الواسع يمكنك ان تالف رويات ادبيه وتنشرها، كذلك اذا كنت من اصحاب الخبره والمعرفه الواسعه يمكنك ان تنشر الكتب التثقيفيه.

الكتب التعليميه

بتنوع المساقات التعليميه من فلسفه وتربيه وعلوم وغيرها، توفر مساحه ومجال واسع لحريه كتابه كتب تعليميه مختلفه الاغراض، وتعتبر هذه النوعيه من الكتب الهادفه الى تعليم مجال معين ضئيلة الانتشار، لذلك فرص التردد عليها ليست كبير بالمره، لكن يمكنك ان تبدا بكتابه كتاب تعليمي مثل ما تقدمه سلسلة Dummies  الشهيره.

قد يهمك أيضا

التعليقات