التخطي إلى المحتوى
أخيرًا.. الداخلية تعلن القبض على عصابة “البروفسير” الدولية وبحوزتها ملايين الدولارات
القبض على عصابة البروفسير

في واحدة من الضربات القوية التي يوجهها جهاز الشرطة في مصر للتشكيلات العصابية، حيث نجح القوات الأمنية في مديرية أمن القاهرة في ضبط تشكيل عصابي يمارس نشاط موسع في مجال السرقة، حيث ارتكب أكثر من 33 حادث سرقة متنوع في عدة مناطق في مصر خلال الفترة الماضية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها منذ قليل، بأنه في إطار الجهود الأمنية الموسعة من أجل مكافحة الجرائم بمختلف صورها وأشكلها، قد نجحت أجهزة البحث الجنائي في مديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض على عصابة متخصصة في سرقات المساكن في التجمع الأول والتجمع الخامس وحي النزهة وأول مدينة نصر.

وبحسب بيان الداخلية فإن التشكيل العصابي كان مكون من 5 أشخاص وهم “محمود . ط “، و” حمزة . ط”، و” كمال . ش “، و” علاء . ج . ع “مقيمين جميعاً بمدينة العبور القليوبية، و”سامى . ى”، وقد تمكنت الداخلية من القبض عليهم بعدما أعدت لهم عدة أكمنة في مناطق ترددهم.

وبمواجهتهم مع فريق التحريات اعترفت العصابة المعروفة باسم “عصابة البروفسير الدولية”، بأنها قد ارتكبت أكثر من 33 حادثة سرقة وأن حصيلة النشاط الإجرامي لهم من المسروقات قد تم وضعها في إحد الشقق السكنية في مدينة العبور بالقليوبية.

وجاءت حصيلة المسروقات على النحو التالي:

  • 4,458,455 جنيه مصرى
  • 1,043,095 يورو
  • 1,503,819 دولار أمريكى
  • 5860 جنيه إسترلينى
  • 5000000 دينار عراقى
  • و500 يوان صينى، و140 ورقة (عملات نقدية ورقية تذكارية مختلفة).

وقالت الوزارة بأنها كذلك ضبطت مشغولات ذهبية وماسية قد تم التحصل عليها من حوادث السرقات في المناطق المذكورة، ووصل حجم المسروقات إلى أكثر من 20 كيلوجرام من المشغولات الذهبية والماس.

وهذا في الوقت الذي أكدت فيه مصادر وزارة الداخلية وجود عدد كبير من السيارات قد تم سرقتها من مناطق مختلفة من قبل “عصابة البروفسير” وجارى فصحها من قبل الجهات المسئولة في وزارة الداخلية ومن ثم سوف يتم التعرف على أصحابها والتواصل معهم لاستكمال الإجراءات.

 

أقرا أيضًا :

قد يهمك أيضا

التعليقات