التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل..اللجنة الوطنية تعلن موعد الانتخابات الرئاسية 2018
موعد الانتخابات الرئاسية 2018

كشفت اللجنة الوطنية للانتخابات عن موعد الانتخابات الرئاسية، والتي تم تحديدها في 26 و27 و28 من شهر مارس المقبل، وهذا الموعد تم تخصيصه لتصويت المصريين في الداخل، أما المصريين المغتربين فسيبدأ التصويت في يوم 16 و17 و18 من نفس الشهر، وأكد التليفزيون المصري على أنه في حالة إذا ما كانت ستتم إعادة للانتخابات، فسيكون موعد الإعادة بالنسبة للمصريين في الخارج يوم 19 و20 و21 من شهر إبريل القادم، وللمصريين داخل مصر سيكون التصويت في الإعادة يوم 24 و25 و26 إبريل.

كما أوضح التليفزيون المصري أنه سيتم نشر قائمة المرشحين المبدئية في جريدتي الأهرام والأخبار، كما سيتم الإعلان عن أعداد المؤيدين لكل مرشح، وذلك يوم 31 يناير الجاري، وسيتم فتح الباب أمام تلقي شكاوى المترشحين واعتراضاتهم، يوم 1 و2 فبراير المقبل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا، وستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بفحص طلبات الترشح والاعتراضات، خلال خمسة أيام، على أن تنتهي في يوم 5 فبراير القادم.

وسوف تقوم اللجنة بإخطار المرشح الذي تم استبعاده، وستعلمه بأسباب الاستبعادوذلك في يوم 6 فبراير، وفي يوم 7 و8 فبراير القادم ستبدأ اللجنة في تلقي تظلمات المترشحين وسيتم فحصها خلال يومين، على أن يتم الإخطار في يوم 9 فبراير القادم.

وتم تحديد موعد البدء في الحملات الانتخابية لكل مرشح، والتي ستكون مدتها 28 يوم من 24 فبراير وحتى 23 مارس القادم، كما أن موعد التنازل عن الانتخابات ونشره في الجريدة الرسمية سيكون خلال 15 يوم قبل بدء التصويت، ليكون أقصي موعد لذلك بداية شهر مارس القام.

كما حددت اللجنة أنه في يوم 2 إبريل سيتم الكشف عن النتيجة العامة للجولة الأولى من الانتخابات، وستنشر في الصحيفة الرسمية، بينما تم تحديد مدة أقصها 48 ساعة لتقديم الطعون وتسجيلها في جدول المحكمة الإدارية العليا وذلك يومي 3 و4 إبريل، وسيتم البت في الطعون المقدمة ونشر ملخص الحكم في جريدتي الأهرام والأخبار، على أن يتحمل الخاسر تكلفة النشر، في فترة من 5 لـ 14 إبريل.

وسيكون موعد الإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية 2018، في أول شهر مايو المقبل وسيتم نشر النتيجة في الجريدة الرسمية.

قد يهمك أيضا

التعليقات