مصر فايف

لأول مرة في تاريخ المملكة.. النساء يحضرن مباريات كرة القدم الجمعة القادم في السعودية

تبدأ ملاعب رياضية سعودية الجمعة القادم بتطبيق قرار السماح للنساء بالدخول إليها لمشاهدة مباريات كرة القدم، ويأتي ذلك في إطار بوادر الانفتاح الاجتماعي التي تعيشها المملكة العربية السعودية منذ عدة أشهر.

وجدير بالذكر في 30 أكتوبر الماضي، قد  أعلنت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية، والسماح لهن بحضور ثلاث مباريات سوف تقام في ثلاث ملاعب الفترة القادمة.

وبحسب ما قالته وكالة “فرانس برس”، أن وزارة الإعلام السعودي قد أكدت اليوم الاثنين، أن السلطات حددت ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب هذا الشهر، يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات.

وأول مباراة يمكن للسعوديات مشاهدتها سوف تكون في جده، سوف تجمع فريقي الأهلي والباطن يوم الجمعة القادم، وتليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد يوم السبت، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي في 18 يناير الجاري.

وقد اختارت السلطات السعودية ملعب “الملك عبد الله” في جدة، وملعب “الأمير محمد بن فهد” في الدمام”، واستاد الملك فهد” في الرياض، لتكون أول الملاعب التي تتابع فيها النساء منافسات رياضية.

وجدير بالذكر أن في 26 سبتمبر الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز”، أمراً ملكياً يسمح بإعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات، ومن المفترض أن يبدأ تطبيق القرار في يونيو 2018 القادم.