السيسي: “مش هنسمح الموضوع ده يحصل أبدًا.. الموت أهون”

السيسي: “مش هنسمح الموضوع ده يحصل أبدًا.. الموت أهون”
الرئيس السيسي

خلال كلمته أثناء مشاركته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية في مدينة العاشر من رمضان، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، قال الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، بأن حكومة بلاده لن تسمح أبدًا بأن تحدث أزمة مياه في مصر، وأن الدولة المصرية تعلم جيدًا بأن حدوث مثل هذا الأمر قد يؤدي إلى كارثة حقيقة، لذلك فإن الحكومة قد بدأت بالفعل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل مواجهة أي أزمة متحملة.

وأوضح السيسي في تصريحاته، بأن مصر لن تقبل المساس بمياه نهر النيل، مشيرًا إلى كون هذا الأمر هو أمر مصيري “حياة أو موت” بالنسبة لمصر، لذلك فلا يمكن أن تسمح الدولة بالعبث بهذه القضية، مشددًا على كون الحكومة قد قامت بعدة مشروعات من أجل مواجهة أي مشكلة قادمة بخصوص هذا الأمر.

وختم الرئيس السيسي تصريحاته قائلًا : “إحنا بنعمل أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف والتحلية. بنعمل اللي علينا، عشان نحلّ مسألة محتملة. مش ممكن هنسمح بمشكلة مياه في مصر. لازم الكل يتأمن من المياه، عشان نستفيد من المياه بشكل كبير، بنعمل محطة، إحنا واخدين بالنا، وجاهزين”.

وفي سياق منفصل، أكد وزير النقل “هشام عرفات” خلال كلمته أمام رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بأن الوزارة سوف ترفع من أسعار تذاكر القطارات من أجل تحسين الخدمة وتطوير السكك الحديدية خلال الفترة الماضية وذلك في ظل عدم قدرة موزانة الدولة على تحمل تكاليف إصلاح السكك الحديدية.

أقرا أيضًا :