التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم:تغير نظام اختبارات الثانوية العامة الموحد
وزير التعليم:تغير نظام اختبارات الثانوية العامة الموحد

من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بوزير التعليم طارق شوقي فقد أكد على تغيير ملامح نظام الثانوية العامة الموحد والمعتمد على تقييم الدرجات باختبار قومي موحد لكافة طلبة الثانوية العامة بالجمهورية، وأكد أن الوزارة عملت جاهدة للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية والتي تعتمد على تحفيظ الطالب للمناهج وجمع الدرجات فحسب.

نظام مختلف ينتظر طلبه الصف الأول الثانوي

أكد وزير التعليم أن ملامح النظام الجديد لن يكون عامل جمع الدرجات فحسب بل سيكون نظام أكثر دقة في الرصد حيث يعتمد على الثلاث سنوات أي أن تحصيل الدرجات ستكون بشكل تراكمي على مدار الثلاث سنوات من الصف الأول الثانوي وحتى الثالث الثانوي.

قال الوزير أن لكل طالب من طلبة الثانوية العامة سوف يكون متصل بالإنترنت، وأن التصحيح سينفصل عن معلم الفصل وكذلك وضع الاختبارات وسوف يقتصر دور المعلم على تدريب وتدريس المادة العلمية، وأضاف إن الوزارة قامت بتدريب كوادر من المعلمين على النظام الجديد.

وأضاف أن الاختبارات ستسمح للطالب بالكتابة النثرية والمقالات، وأضاف أن النظام الجديد سيتم العمل به مع طلبة الصف الأول الثانوي  سبتمبر2018، وأضاف أن النظام الجديد للتعليم سيلغي من حياة البيت المصري الدروس الخصوصية والتلقين والضغط المادي على الأسر، وأضاف ولا رجعة إلى تظلمات أخطاء التصحيح.

قد يهمك أيضًا

التعليقات