عاجل.. الوزارة تؤكد وقف بعض “بطاقات التموين” لهذا السبب

عاجل.. الوزارة تؤكد وقف بعض “بطاقات التموين” لهذا السبب
بطاقات التموين في مصر

قال اللواء “عمرو مدكور” مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، بان الوزارة قد قررت وقف كافة البطاقات التموينية والتي قد توقفت عن صرف مستحقاتها التموينية وحصصها لمدة تزيد عن 6 أشهر، وذلك وفقًا لمنظومة التموين الجديدة والتي يتم تطبيقها حاليًا.

وأوضح اللواء “مدكور” منذ قليل في تصريحات إعلامية، بأن عدم صرف المواطن للحصص التموينية خلال هذه المدة “6 أشهر” يعني بأن المواطن لا يرغب في الحصول على الدعم، وأنه قادر على العيش بدون استخدام هذه البطاقة، لذلك فإن الوزارة سوف تقوم بإيقاف هذه البطاقة وحذف أسماء هؤلاء المواطنين بشكل نهائي حتي تستطيع إدراج من هم أحق بهذه السلع التموينية وهذا الدعم المقدم من قبل الوزارة.

وكشفت مصادر وزارة التموين بأن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من الإصلاحيات في منظومة الدعم والتموين حتى تؤدي بأفضل شكل ممكن وأن تتأكد الدولة بأن الدعم يصل بالفعل إلى مستحقيه، وأن الأيام القادمة تشهد مراقبة واضحة من قبل وزارة التموين لعملية صرف السلع التموينية من قبل محال البقالة وكذلك في الجمعيات الإستهلاكية من أجل التأكد من هذا الأمر.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة التموين بأنها قد بدأت بالفعل في تفعيل وتطبيق طريقة استخراج البطاقات التموينية باستخدام الهاتف المحمول وذلك حرصًا من الوزارة على التسهيل على المواطن البسيط وتخفيفًا للزحام المتواجد في أغلب مكاتب ومديريات التموين في مصر.

أقرا أيضًا :