التخطي إلى المحتوى
تصحيح مواد الصف السادس داخل المدارس
وزارة التربية والتعليم

بحلول امتحان الفصل الدراسي الأول لعام 2017-2018 قرر  وزير التربية والتعليم قرارًا بعدم انتداب المعلمين خارج مدارسهم في امتحانات الصف السادس الابتدائي كما هي العادة، ولكن لتحقيق الشفافية تقرر تشكيل لجنة من مدرسي كل مادة لتصحيحها في كل مدرسة من مدارس الإدارة، وهكذا لن يصحح  المدرس أوراق تلاميذه وبالتالي ستتحقق الشفافية.

ولكن الكثير من المدرسين اعترضوا على ذلك الأمر نظرَا لتحملهم الكثير من التكاليف من الانتقال من مدرسة لأخرى  ناهيك عن المشقة والتعب، وبعد رفع العديد من الشكاوى قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تصحيح معلمي الصف السادس الابتدائي للمواد الدراسية داخل مدرسهم في المناطق النائية في بعض المحافظات.

حيث تقدمت الأستاذة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة مطروح مذكرة للموافقة على تصحيح معلمي الصف السادس الابتدائي لأوراق الامتحانات داخل المدارس وذلك لبعد المدرس عن بعضها وصعوبة التنقل، وقد قررت الوزارة بقبول المذكرة والسماح لهم بذلك ، وذلك في جميع المدارس الخاصة بكل أنحاء محافظة مطروح.

وقد سبب قرار التصحيح خارج المدارس ضيق المدرسين،مع عدم اقتناعهم بقصة الشفافية، فالمعلم لو يريد المحاباة والانحياز لبعض تلاميذ الصف السادس يمكنه ذلك وبكل بساطة في درجات النشاط وأعمال السنة، وكذلك في مراقبة الامتحانات على نفس التلاميذ.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.