التخطي إلى المحتوى
أحمد شفيق يعلن عدم ترشحه في الإنتخابات الرئاسية المصرية المقبلة 2018
الفريق أحمد شفيق

أعلن الفريق “أحمد شفيق“، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح  الرئاسي السابق في الإنتخابات الرئاسية المصرية 2012، عدم ترشحه في الإنتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018، وذلك من خلال بيان صحافي أجراه عبر حسابه الخاص علي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وأوضح الفريق “أحمد شفيق” أنه بعد إعادة النظر وموازنة الأمور، وتقدير الموقف العام، رأي أن الأمور في البلاد قد إختلفت خلال فترة سفره وإبتعاده عن البلاد والتى إمتدت خمس سنوات،  ، وبسبب هذه العوامل لا يري في نفسه الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة في الفترة المقبلة،  خاصاً أن أعمال العنف والإرهاب قد زادت الأوضاع صعوبة، متمنياً من الله أن يكلل جهود الدولة لتستطيع إستكمال مسيرة الإصلاح والتطوير في جمهورية مصر العربية.

ومن خلال إجتماع لقيادات “حزب الحركة الوطنية”، والذي يرأسه الفريق أحمد شفيق، في منزل الفريق بالتجمع الخامس، ناقش الأعضاء مشاركة الحزب في الإنتخابات المحلية، وإمكانية مشاركة الأحزاب في صناعة القرار التنفيذي، من خلال الممارسة الديمقراطية الحرة.

وفي وقت سابق قام  “حزب الحركة الوطنية” بإصدار بيان وضح فيه أنه قد فوض الفريق شفيق في أخذ قرار الترشح للرئاسه، أو التراجع عن القرار بحسب ما يقتضيه الصالح العام.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات