تعرف على أفضل أنواع الشهادات الإدخارية وأسعار عائدها لدى البنوك

تعرف على أفضل أنواع الشهادات الإدخارية وأسعار عائدها لدى البنوك
شهادات الاستثمارات

شهادات الادخار أصبحت من أهم رموز الاستثمار والتي أقبل عليها الكثير من العملاء وذلك لكي يحافظوا على جميع مدخراتهم والحصول على عائد مستثمر ورائع للمستقبل، تتنافس جميع البنوك الآن على تقديم أسعار فائدة أعلى على جميع شهادات الاستثمار، ويرغبون في منح جميع العملاء المتقدمين المزايا الإضافية والتي تعود عليه بالمنفعة.

تعرف على أنواع ومميزات شهادات الادخار:

شهادات الادخار عائد ثابت إلى انتهاء أجلها، وذلك بشكل مستمر، سواء شهري أو ربع سنوي أو نصف سنويًا، ويستطيع مالك الشهادة أن يحصل على قرض من البنك بضمان تلك الشهادات، وبالنسبة لأنواع كثير من شهادات البنوك في مصر، وذلك يكون على حسب العائد منها في كل بنك، والذي يتراوح ما بين سنة كاملة أو سنة ونصف أو ثلاثة سنوات والتي تصل إلى خمسة سنوات، وعشرة سنوات.

ما هي دورية العائد؟

دورية العائد تكون على حسب شهادة العميل، والذي تتراوح ما بين عائد شهري، أو ربع سنوي، أو نصف سنوي وقامت بعض البنوك الآن بتجديد قيمة العائد المدفوع مقدمًا، أي أن العميل يستطيع أن يسحب القيمة المدفوعة ولكن بعد انتهاء موعد الشهادة التي يمتلكها العميل سواء 3 سنوات، أو 5 سنوات.

وفي العديد من الشهادات المستثمرة يكون العميل له الحق بسحب قيمة الشهادة بعد خصم نسبة محدودة من قيمتها، وبعد مرور فترة محددة للشروط التي تخص كل شهادة.