التخطي إلى المحتوى
صحيفة: اعتقال الرئيس الإيراني الأسبق «أحمدي نجاد»

قالت صحيفة «القدس العربي»، نقلاً عن مصادر إيرانية وصفتها بالمطلعة، أن السلطات الإيرانية قد وجهت باعتقال الرئيس الإيراني الأسبق «أحمدي نجاد»، وذلك خلال زيارته لمدينة شيراز جنوب غرب البلاد، لافتةً أن اعتقال الرئيس الأسبق لإيران، تم بموافقة المرشد الأعلى «علي خامنئي».

وقالت الصحيفة، أن التصريحات التي أدلى بها نجاد في مدينة «بوشهر» جنوب إيران، في وقت سابق، والتي تم وصفها بالمحرضة ضد النظام الحاكم، ومؤججة للاضطرابات، كانت السبب وراء الأمر باعتقاله.

وكان الرئيس الإيراني السابق «محمود أحمدي نجاد»، قد أدلى بتصريحات أمام حشد من الأهالي مساء الخميس قبل الماضي في مدينة «بوشهر» جنوب العاصمة الإيرانية طهران، بالتزامن مع انطلاق الاحتجاجات الأخيرة التي تشهدها مدن ومناطق عدة بإيران، قال فيها أن الكثير من المسئولين الحاليين لا يشعرون بمشاكل الشعب وهمومه، ولا يعرفون شيئاً عن الواقع المؤلم الذي يعيشه الشعب الإيراني، مؤكداً أن ما تعانيه البلاد حالياً من تردي للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، يرجع بالدرجة الأولى لسوء الإدارة، وليس لقلة الموارد كما يزعمون.

كما أكد «نجاد» في تصريحاته، والتي كانت السبب في اعتقاله، أن السلطة الحاكمة ترى نفسها مالكاً للأرض، وأن الشعب جاهل لا يعرف شيئاً، والتي استأثرت واستولت على جميع موارد البلاد، مما جعل الشعب يسخط عليها.

قد يهمك أيضا

التعليقات