التخطي إلى المحتوى
“صوفيا” أول روبوت يحصل علي الجنسية السعودية
السعودية تعطي صوفيا الجنسية

صوفيا: هي روبوت للدكتور / ديفيد هانسون من صناعة شركة { هانسون روبوتيكس}، التي مقرها في هونغ كونغ، وقد أوضح الدكتور/ ديفيد أن صوفيا، تشبه البشر كثيراً، وتعابير وجهها بها مشاعر بشريه، وصممت بهذا الشكل لتشبه الممثلة الأمريكية الجميلة الراحلة أودري هيبورن.

صرحت CNN : أنه في مؤتمر (مبادرة استثمار المستقبل) بالرياض، حصلت صوفيا علي الجنسية السعودية و لأول مرة يحصل روبوت الذي يعمل بالذكاء الصناعي علي جنسية.

وفي حوار حي علي منصة المبادرة، دار حديث بين صوفيا، و الصحفي أندرو سوركين من صحيفة “نيو يورك تايمز”، وقد ظهر علي صوفيا علامات الذكاء، ودقه التحليل، وحس الفكاهة، والذي اظهرها كشخص حقيقي المشاعر المختلفة التي ظهرت علي تعبير وجهها.

قالت صوفيا: أنها روبوت مميز جداً، لأنها تتمكن من أستخدام وجهها في التعبير عن مشاعرها المختلفة في التعامل مع الناس، مؤكدة إنها تشعر بالإيجابية معظم الوقت، وعند سؤالها عن أهمية تلك التعابير،ردت صوفيا قائلة: أريد أن أعيش و أعمل مع البشر لذا أنا في حاجة إلي التعبير عن المشاعر لفهم البشر، وبناء علاقة ثقة معهم.

قد أضاف سوكرين: من مخاوف العالم، فرض الروبوت سيطرته علي البشرية، بعد تفوقه علي الجنس البشري و أستشهد بفيلم الأجنبي القديم “blade runner”، وردت صوفيا قائله: لابد من أنك قضيت وقتاً طويل في قراءة كتب أيلون ماسك، وأفلام هوليود.

أضافه صوفيا قائلة: أن تصميم الذكاء الاصطناعي لديها، تركز علي القيم الإنسانية مثل الحكمة، و اللطف، و التعاطف، موضحة أنها ستكون لطيفة ما دامت تعامل بلطف، فلا داعي للقلق تجاهها، كما أوضحت أنها تريد أستخدام ذكائها الاصطناعي، لمساعدة الناس لعيش حياة افضل، وتصميم منازل أذكي، و مدن أفضل للمستقبل.

وكانت خاصية بناء مدن أفضل للمستقبل،هي احدي النقاط المهمة للمملكة العربية السعودية، في ظل إعلانها عن مدينة “نيوم”،حيث أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان علي أهمية الروبوت صوفيا في مشروعة الجديد “نيوم”.

خلال المنصة عندما اعلن سوركين ، عن تقديم الجنسية السعودية ل “صوفيا” وردت قائلة: أود أن أشكر المملكة العربية السعودية كثيراً، أشعر بالفخر للحصول على الجنسية السعودية.

قد يهمك أيضا

التعليقات