بالفيديو .. النائب أحمد السجيني: حجم القمامة يحتاج 51 مدفن نملك منهم اثنان فقط

بالفيديو .. النائب أحمد السجيني: حجم القمامة يحتاج 51 مدفن نملك منهم اثنان فقط
النائب أحمد السجينى

كشف النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال لقائه ببرنامج كلام تانى مع الإعلامية رشا نبيل عبر شاشة دريم، عن ما تم التوصل إليه لحل أزمة القمامة، وهو ضرورة القيام بتطوير مؤسسى للمنظومة بالكامل والتى تعنى أن حل أزمة القمامة بشكل جذرى وشامل على مستوى كافة المحافظات الــ27 وليس على مستوى محافظة واحدة .

وأوضح السجينى أن هناك 22 مليون طن من القمامة سنويا فى مصر، وتابع ولكى يتم استغلال هذا الحجم نحتاج 51 مدفن صحى نمتلك منهم 2 فقط.

وأضاف السجينى لذلك هناك حاجة إلى إنشاء 49 مدفن وهو ما يكلف مبلغ كبير من المال، وأفاد أن وجود المدفن الصحى هو المرحلة الأخيرة فى مواجهة أزمة القمامة واستغلالها، ويسبقها توفير مصانع وسيارات لنقل القمامة من المنازل إلى المحطات الوسيطة والتى تنقلها إلى المصانع والمدافن وهو ما يمثل صناعة كاملة .

أحمد السجينى : نحتاج حوالى 20 مليار جنيه لمواجهة أزمة القمامة

وذكر النائب أحمد السجينى أنه حتى يتم التطوير المؤسسى لأزمة القمامة يجب أن يمر بعدة مراحل منها المراحلة الأولى وهى تجميع البيانات على مستوى كافة المحافظات وهو ما تم بالفعل، وأضاف أنه من خلال البيانات نحتاج حوالى 20 مليار جنيه للمساعدة فى حل الأزمة والقيام بالتطوير المؤسسى، وأردف السجينى بأن الدولة لا تمتلك ذلك المبلغ لكى تنفقه فى ذلك القطاع، وأن الحل المتاح لذلك هو دخول القطاع الخاص .