التخطي إلى المحتوى
أكثر تصريحات الوزراء استفزازًا للمواطنين

يصدر الوزراء العديد من التصريحات، قد يستفذ بعضها شريحة من الشعب، ويسبب الإحراج للحكومة ومؤسسة الرئاسة، ومن أشهر تلك التصريحات التي استفزت شريحة كبيرة من المجتمع المصري ولا سيما محدودي الدخل .

 

تصريح رئيس مجلس الوزراء

صرح المهندس «شريف إسماعيل»، أن قرار رفع اسعار الوقود يأتي في صالح محدودي الدخل، مبررًا ذلك بأن دعم الوقود سوف يتم توجيهه لزيادة الأجور والمعاشات، مؤكدًا أن هناك نسبة عالية من الرضا بين المواطنين عن هذا القرار .

تصريح وزير النقل

قال المهندس «هشام عرفات» وزير النقل حول قيمة تذاكر مترو الأنفاق، أن تذكرة المترو توازى ثمن بيضة ونصف، مبررًا ذلك غير نادم على تصريحه لأنه موجود في كتب الاقتصاد ويعرف بتعادل القوى الشرائية .

تصريح وزير القوى العاملة

أكد «محمد سعفان» أن الوزارة لديها فرص عمل للشباب في القطاع الخاص براتب 6 آلاف جنيه شهريًا، إلا أن الشباب عندما ذهبوا للوزارة للتقدم إليها، لم يجدوا تلك الوظائف .

تصريح وزير الكهرباء

أكد الدكتور «محمد شاكر»، وزير الكهرباء، في أكثر من موضع، أن زيادة أسعار الكهرباء، لا تمس محدودي الدخل، ورد عليه المواطنين الفقراء بنشر فواتير الكهرباء على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي فاقت كل الحدود .

تصريح وزير الصحة

مشى الدكتور «أحمد عماد»، وزير الصحة، على خطى زميله وزير الكهرباء، فقد صرح في اكثر من موضع أيضًا بتوافر الأدوية الناقصة، ورد عليه ايضًا العديد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بقائمة طويلة من الأدوية الناقصة .

تصريحات وزير التنمية المحلية

وكانت أكثر التصريحات المثيرة للمواطنين وأعضاء البرلمان، هي تصريحات وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندى، والتي أغضبت كثيرًا أهل الصعيد بقوله عنهم : ” الصعايدة سبب العشوائيات فى مصر”، أما تصريحاته الأخيرة التي أغضبت النواب فقد قال : “ساضع اي طلبات تاتيني عن طريق النواب في سلة المهملات” .

وأقرأ معنا :

«أغرب تصريحات» لأعضاء البرلمان المصري

نائب برلماني | أي حد هيشتم هيتسجن

نائب برلماني يطالب برفع الدعم عن الخبز نهائيا

قد يهمك أيضًا

التعليقات