الإعلان التكميلي لمشروع سكن مصر تعرف على الأماكن والشروط
مشروع سكن مصر

أعلنت وزارة التعمير والإسكان عن قرعة تكميلية لمشروع سكن مصر وذلك لمن لم يحالفهم الحظ في الحصول على وحده سكنية في القرعة الأولى وخاصة في مدينتي القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، حيث تواردت الأنباء عن إصدار وزارة الإسكان قرعة تكميلية لمشروع سكن مصر في منتصف فبراير القادم، وانه تم الانتهاء من تجهيز بعض قطع الأراضي، في مدينتي في القاهرة الجديدة  ومدينة دمياط الجديدة، تمهيدا لطرحها لشركات المقاولات المختلفة لبدء التنفيذ. جدير بالذكر أن القرعة الأولى لإعلان سكن مصر قد بدأت منذ أسبوعان وتحديدا يوم 21 ديسمبر الماضي وسوف نطلعكم على رابط معرفة النتيجة.

الإعلان التكميلي لمشروع سكن مصر تعرف على الأماكن والشروط 2

طريقة التعرف على نتيجة قرعة سكن مصر

بإمكانكم قرائنا الكرام التعرف على نتيجة قرعة سكن مصر من خلال الرابط التالي سكن مصر  أما عن من سوف يتقدمون للقرعه التكميلية فبإمكانهم التعرف على نتائج التخصيص من خلال نفس الرابط. جدير بالذكر أن القرعة بدأت في 21 ديسمبر وحتى 18 يناير الجاري في المدن التالية:

( القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، مدينة العبور، مدينة بدر، مدينة دمياط الجديدة، مدينة المنيا الجديدة)، بمساحة  115 م وتعد وحدات مميزة من حيث تصميم الوجهات أو تصميم المدينة ككل.

عدد المستفيدين من القرعة التكميلية لسكن مصر

اعلن مصدر مسئول في وزارة الإسكان أن اكثر من 60% من الخاسرين في القرعة الأولى سيحصلون علي وحدة سكنية في القرعة الثانية وخاصة مدينتي القاهرة الجديدة و دمياط الجديدة، وسوف نطلعكم علي كيفية التقديم ثانية في القرعة التكميلية لاحقا.

الإعلان التكميلي لمشروع سكن مصر تعرف على الأماكن والشروط 3

شروط التقدم لسكن مصر وطرق السداد

يجب أن تتوافر عدة شروط في المتقدم لسكن مصر أهمها:

  • ألا يقل السن 21 عاما عند التقدم.
  • عدم الحصول على وحدة سكنية سابقا أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو قطعة أرض من وزارة الإسكان سواء للفرد أو الزوجة أو الأولاد.
  • الأولوية للأصغر سنا والمتزوج ويعول والمطلقات والأرامل.
  • المقدم عبارة عن 10% من الثمن الإجمالي للوحدة، وسيتم دفع 10% عند التخصيص، ثم يتم سداد 10 ألاف جنية كل ثلاث شهور أي 60 ألف جنيه لمدة عام ونصف، على ستة أقساط، وعند الاستلام يجب سداد نسبة 10%.
  •   أما باقي المبلغ ستكون فترة السداد على 5 سنوات ولا يوجد فائدة، أو على 15 عاما بنظام التمويل العقاري بفائدة تقدر بنحو 8.5% مع البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري.

الإعلان التكميلي لمشروع سكن مصر تعرف على الأماكن والشروط 4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.