البترول تتخذ قرار جديد بشأن البنزين

البترول تتخذ قرار جديد بشأن البنزين
وزارة البترول

قال وزير البترول والثروة المعدنية ، طارق الملا، بأن وزارة البترول معنية بضرورة رفع كفأة وتطوير مشروعات التكرير والبتروكيماويات والعمل على زيادة طاقتها الانتاجية، حيث أن ذلك سوف يؤدي إلى النهوض بالصناعة الوطنية ودعم الاقتصاد الوطني، نتيجة لما توفرة الوزارة من منتجات بترولية أو مواد خام بتروكيماوية للأستخدام المحلي أو التصدير للخارج.

جاءت تصريحات وزير البترول أثناء قيامه بتفقد معملي شركة الاسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أتربك) والشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطي “إيلاب” ، من أجل الوقوف على موقف تلك المشروعات والعمل على رفع كفاءتهما.

وشدد وزير البترول على ضرورة أن يكون هناك إلتزام بقواعد التشغيل الآمن وإجراءات السلامة والصحة المهنية أثناء تنفيذ المشروعات الجديدة ، وكذلك أثناء تشغيل المشروعات الحالية ، والعمل على توفير التمويل والمعدات وتدريب العمال لتحقيق هذا الهدف، وأن تلك المشروعات سوف تدر على مصر الملايين من العملات الصعبة نتيجة التصدير للخارج.

من جهة أخري قال رئيس شركة أتريك ، خالد خليفة ، بأن المشروع الجديد يعمل على مشاعفة إنتاج البنزين (92-95) العالي الأوكتين والخالي من أية إضافات كيماوية ضارة بالبيئة، حيث سيؤدي إلى زيادة الطاقة الانتاجية للبنزين بنحو 850 ألف طن سنوياً ، بالاضافة إلي زيادة إنتاج البوتاجاز والهيدروجين.