الأرصاد تؤكد.. هدوء سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة وعودة الشبورة المائية وسقوط أمطار على المناطق التالية اليوم

الأرصاد تؤكد.. هدوء سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة وعودة الشبورة المائية وسقوط أمطار على المناطق التالية اليوم

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن تهدأ سرعة الرياح اليوم السبت الموافق 6 يناير، وأن يعود تكون الشبورة المائية الكثيفة على القطاعات الشمالية للجمهورية حتى محافظات شمال الصعيد، في الساعات الأولى من الصباح، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك.

كما توقع الخبراء أن تتجه درجات الحرارة للارتفاع الطفيف، حيث تُسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 20 درجة، مقارنة بـ 18 درجة تم رصدها يوم أمس الجمعة، ليسود طقس معتدل خلال فترات النهار، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على سيناء، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، بينما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج به ما بين متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية لكليهما شمالية غربية، والتي تكون نشطة على مسطح البحر الأحمر.

وتُسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 12 درجة والعظمى 20 درجة، وعلى منطقة وسط الدلتا ومرسى مطروح الصغرى 11 درجة والعظمى 19 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 12 درجة والعظمى 19 درجة، وعلى الأقصر وأسوان الصغرى 9 درجات والعظمى 22 درجة، وعلى الوادي الجديد الصغرى 5 درجات والعظمى 22 درجة.