حالة الطقس اليوم الجمعة 5/1/2018 وتحذيرات هيئة الأرصاد

حالة الطقس اليوم الجمعة 5/1/2018 وتحذيرات هيئة الأرصاد
أحوال الطقس

تتعرض البلاد اليوم لطقس متقلب شديد الاضطراب على كافة أنحاء الجمهورية، حيث أعلن رئيس مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد محمود شاهين، أن البلاد تتعرض لرياح نشطة اليوم، مصحوبة بإثارة الغبار على كافة الأنحاء، بمحافظات الجمهورية.

وقد حذر شاهين المواطنين بعدم ممارسة أي نشاطات بحرية وخاصة الصيادين، ونصح المصابين بأمراض الحساسية بعدم مغادرة منازلهم اليوم، ويسود الجو اليوم طقس مائل إلى البرودة صباحا بينما تشتد البرودة في فترة المساء.

وفي وسط سيناء من المتوقع تكون الصقيع فوق النباتات، كما تتكاثف السحب وتسقط الأمطار بغزارة في المناطق الساحلية وفي مناطق الصعيد وسيناء أيضا.

وعن حالة البحر تسود رياح سطحية شمالية غربية، ويضطرب الموج ويصل ارتفاع المتر ما بين ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر بما لا يسمح بممارسة أي أنشطة بحرية، أما البحر الأحمر فتسود رياح شمالية غربية أيضا وحالة البحر ما بين معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج بين مترين إلى مترين ونصف المتر.

ويأخذ الجو في التحسن يومي السادس والسابع من يناير بما يسمح بالخروج والاستماع خصوصا وأنها تصادف عيد الميلاد المجيد لإخواننا المسيحيين كل عام ومصر وشعبها بألف خير.