سعر الدولار اليوم السبت 6 من يناير 2018 في البنك المركزي المصري وكافة البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم السبت 6 من يناير 2018 في البنك المركزي المصري وكافة البنوك المصرية
دولار أمريكي

يتابع المواطنون وخاصة التجار والمستثمرون والمتعاملون في البورصة سعر الدولار بشكل يومي منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر العملة، حيث تتأثر معاملاتهم بشكل مباشر بما يحققه الدولار من أسعار، وتختلف الأسعار ما بين الأسعار الرسمية بالبنوك والأسعار في السوق السوداء، حيث قد يضطر البعض للشراء منها لأسباب عديدة منها احتياجاتهم للعملة الخضراء مع عدم حصولهم على الاشتراطات الكافية التي تسمح لهم بالشراء من البنوك، وحيث توضع اشتراطات قاسية للسماح بالشراء.

استقرار سعر الدولار

وقد استقر سعر الدور مع بداية العام في البنك المركزي المصري على سعر 17.66 جنيها للشراء، و17.76 جنيها للبيع، وتتراوح في باقي البنوك حول تلك النسبة تقريبا.

ومن المعروف أن هناك فترات يزداد الطلب فيها على الدولار مثل فترات العمرة والحج، كما يحتاج المستثمرون إلى استقرار سعر العملة حتى يتمكنوا من تحديد الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم والتكلفة الفعلية واحتمالات الربح المقدرة، أيضا يحتاج التجار والمستوردون إلى ثبات سعر الدولار والتي على أساسها يمكن تحديد الأسعار بالنسبة للمستهلك، وسوف نوافيكم بسعر الدولار في معظم البنوك العاملة بمصر حتى نوفر أكبر قاعدة معلومات لكافة المهتمين بسعر الدولار.

[dollar_banks]

تحديث: السبت 6/1/2016

يتعرض سعر الدولار للتذبذب من آن لآخر لأسباب عديدة، فهو على سبيل المثال مرتبط بالتغير في أسعار النفط العالمية، كلما ارتفعت أسعار النفط انخفض سعر الدولار والعكس صحيح