التخطي إلى المحتوى
أفضل خمس أطعمة تعمل على تقوية مناعة الجسم
اطعمه تقوى الجسم

كلنا نعلم فصل الشتاء، فهو يأتي معه الكثير من الفيروسات والميكروبات التي تصيب الإنسان وخاصة الأطفال أكثر عرضه للإصابة لضعف مناعتهم، أهم هذه الأمراض وأبرزها هي الإنفلونزا، والالتهابات التي تصيب الحلق، في هذا الموضوع بعض الأصناف التي ترفع وتقوي المناعة.

1-العسل

يعتبر العسل من المضادات الطبيعية للميكروبات ويعمل على رفع المناعة بشكل كبير، فالعسل من العلاجات التي قد ورثنها عن الأجداد، فمن أحسن أنواع العسل التي يمكن استخدامها وتناولها هو عسل اللافندر والزعتر، وعسل الخزامي.
من الأخطاء الشائعة التي يجب التوقف عنها هي تسخين العسل.

2-الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، ويعد من مضادات للالتهابات الطبيعية،  كما أن خصائصه مقاومة لمرض السرطان، ويقلل من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي

3-فطر الشيتاكي

يعرف بأكسير الحياة الطويلة، فهذا الفطر يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، ويستعمل في العلاج الكيميائي لرفع وتقوية المناعة، فهذا الفطر لا يأكل دون طهي، ويجب أن تضيفه إلى الأطعمة التي نتناولها.

4-مخلل الملفوف

مخلل الملفوف هي وصفة يابانية، فهو يحتوي على فيتامين سي الذي يزيد عند تخميره، فيستحسن تناوله دون طهي، ومن الممكن إضافته إلى طبق السلطة.

5-الثوم

يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعة ومضاد للأكسدة وللميكروبات  عند استخدامه فالطهي يقلل من مفعوله، ولكي يكون فعالًا لابد من تناوله نيئ، حيث يعمل على مكافحة مرض السرطان والكثير من الأمراض.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات