بالفيديو .. مساعد وزير التموين : السجن عقوبة المتلاعبين بالأسعار

بالفيديو .. مساعد وزير التموين : السجن عقوبة المتلاعبين بالأسعار
مساعد وزير التموين

صرح المهندس أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين أن السلع التى سيتم وضع سعرها من المصنع سيلتزم بها تجار التجزئة والسوبر ماركت، وأنه مضى عهد تدخل الدولة فى وضع أسعار السلع  والمنتجات واضاف أيمن أن القرار الجديد سيلزم تجار الجملة والموزعين بإصدار فواتير لصغار لتجار بسعر أى سلعة .

مساعد وزير التموين : لا يمكن حدوث عداوة بين المُصنع والتاجر

وقد أوضح المهندس أيمن حسام مساعد وزير التموين خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامى تامر أمين على شاشة الحياة، أنه لا يمكن حدوث أو خلق عداوة بين المُصنع والتاجر لأن المُصنع يهمه نسبة التوزيع لديه، وأشار المهندس أيمن أن مثلث التجارة يتكون من 3 أضلاع وهم المنتج وتاجر التجزئة والمستهلك، وللنجاح منظومة التجارة يجب أن يكون الــ3 اضلاع راضيين و فائزين .

وذكر حسام أن المُنتج يهمه التاجر والمستهلك والتاجر يهمه المصنع والذى يمثل المصدر له ويهمه المستهلك أيضا، وتابع وجود التوازن فى هذه العلاقة هو ما يخلق الانضباط بمنظومة التجارة .

المُنتج هو الأقدر على تحديد هامش ربح تاجر التجزئة

وقال حسام أن منتج السلعة هو الأقدر على معرفة وتحديد هوامش الربح الخاصة بمنتجه، وكذلك هامش الربح الذى يحصل عليه تاجر التجزئة ، وأنه لو زاد سعرها عن رقم ما لن يجنى أرباح وكذلك فى حالة لو قل السعر عن رقم ما يعلمه المُنتج .

فى حين قال الإعلامى تامر أمين أنه من الممكن حدوث اتفاق بين تاجر التجزئة والمُنتج ” المورد ” بهدف التلاعب بالأسعار، ويكون المستهلك هو الضحية، وتابع تامر أن ذلك التلاعب بين المنتج وتاجر التجزئة هو ما كان يحدث بالفعل .

العقوبة السجن إذا ثبت تلاعب بالأسعار بين المُنتج والتاجر أو بين التجار معا

ومن جانبه نفى المهندس أيمن حدوث ذلك الإتفاق والتلاعب بين حلقة الإنتاج والتوزيع، وأن ما قاله تامر  هو اتفاق من نوع أخر وهو اتفاق مجموعة من التجار معا لزيادة سعر منتج معين، وتابع أيمن إذا ثبت ذلك الاتفاق فتكون عقوبته السجن، وأردف أيمن هناك جهاز قوى يسمى جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار للتصدى بقوة لمثل تلك التلاعبات .