التخطي إلى المحتوى
هكذا تضامن جمال خاشقجي لإعتقال صالح الشيحي بعد إنتقاده الديوان الملكي
صالح الشيحي

انتشر خبر إعتقال الكاتب الصحفي السعودي صالح الشيحي على مواقع التواصل الإجتماعي، من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية وهو المعروف بنقده الجرئ للفساد وتكرر  ظهوره على قنوات سعودية تلفزيونية خاصة.

وكان صالح الشيحي خلال إستضافته في قناة روتانا خليجية منتصف شهر ديسمبر 2017، أتهم الديوان الملكي السعودي بأنه أصَل للفساد في فترة من المراحل، وأضاف”لو كنت تعرف أحداً في الديوان الملكي أو ثغرة ما، أو تعرف رئيس الديوان الملكي أو نائبه أو حتى سكرتيره فيمكنهم التوقيع لك بالحصول على منحة أرض في موقع إستراتيجي ومهم، بقوله ان هذا الأمر ليس سراً وهو واقع.

وتابع” يتم دفن مساحات واسعة من البحار مشيراً بأن ما يدفن ليس آلاف الأمتار بل الملايين، وتمنح لأشخاص بمحسوبيات، بينما هناك من ينتظر منذ 40 عاما ولا يحصل على المنح السكنية.

وكانت قناة روتانا حذفت المقطع الذي يظهر إستضافتها صالح الشيحي وينتقد فيه الديوان الملكي، من قناتها على موقع اليويتوب.

جمال خاشقجي يتضامن مع صالح الشيحي

وتضامن الكاتب السعودي والصحفي جمال خاشقجي مع الكاتب صالح الشيحي بعد أنباءه إعتقاله، حيث قام بإعادة نشر تغريدة من حساب “معتقلي الرأي” على موقع التويتر:

صالح الشيحي
صالح الشيحي

حملة مكافة الفساد في المملكة العربية السعودية

وتحتجز  السلطات في السعودية مجموعة من أمراء الأسرة الحاكمة ووزراء في الحكومة ورجال أعمال، في إطار حملة لمكافحة الفساد يرأسها محمد بن سلمان، وتم أتهامهم بالفساد، في حين تسعى السلطات إبرام تسويات مع بعضهم للإفراج عنهم مقابل تسليمهم جزء من أموالهم الخاصة، لسداد قيمة الأموال المكتسبة بطرق غير مشروعة وإرسالها إلى خزينة الدولة المستنزفة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات