التخطي إلى المحتوى
احذر من رجيم الماء قد يصيبك بأزمة قلبية

يحذر العديد من خبراء التغذية من اتباع رجيم الماء وذلك بسبب مخاطر الرجيم الصحية على جسم الإنسان، حيث يعتبر رجيم الماء من أخطر أنواع الرجيم، ويقتصر الرجيم على مجموعة مشروبات مثل مشروب القهوة والشاي بجوار الماء، وقد أصبح رجيم الماء في الآونة الأخيرة من الحميات الغذائية الشائعة بين الشباب بهدف إنقاص الوزن بسرعة وبأقل مجهود.

وذكر أهل خبرة التغذية في كلية الطب جامعة ” لندن”، أن حمية “صوم المياه”، والتي تنطوي على نسق غذائي لإنقاص الوزن يعتمد على تناول المياه وثلاثة مشروبات لاغير لإنقاص الوزن بمستويات سريعة وبأكبر قدر محتمل، فقد أصبحت تلك النوعية من الحميات الأكثر شيوعا بين رواد التواصل الاجتماعي، لينتشر وسم صوم الماء الأعلى تعاملا لتوثيق نطاق فوزهم في تنفيذ تلك الحمية، وحث الآخرين على المساهمة في إتباعها.

وقد أكدت دكتورة في كلية الطب جامعة ” لندن”، أن حمية “صوم المياه” من الممكن سيئة جدا على جدارة وظائف الجسد، ولذا الداعِي فإن الأفراد الذين يتكبدون من خسارة الشهية يمكن أن يقعوا فريسة لحدوث أزمة قلبية ، لنقص المكونات الغذائية الضرورية لتغذية عضلة الفؤاد مضمونة أن تلك الحمية تدفع أجسامنا باتجاه التفكير بأننا فيما يتعلق طوارىء أو مجاعة، ليلجأ الجسد بدوره إلى تخزين الدهون لاستخدامها نحو الاحتياج إليها ولتغذية عضلة الفؤاد وهو ما قد يعني عدم ضياع الوزن المطلوب أو بالمعدل الضروري”.

وأكد أهل خبرة التغذية البريطانيون على أن حمية “صوم الماء” قد اكتسبت شهرة كبيرة على منصات التواصل الالكترونية، وذلك بسبب وجود ادعاءات بأن فوائدها تنافس حصول الإنسان على ليلة سبات كاملة.

وقد أشار عدد من الدراسات الطبية إلى فاعلية تلك النوعية من الحمية، خاصة بين مفرطي السمنة أو مرضى السكر، حيث أنها تساعدهم بشكل كبير في إنقاص أوزانهم بمستويات هائلة وذلك الأمر يساعد في تحسن حالتهم الصحية.

قد يهمك أيضا

التعليقات