تفاصيل مثيرة حول أكبر نصاب في مصر

تفاصيل مثيرة حول أكبر نصاب  في مصر

تعد قضايا النصب أحد أهم وأخطر القضايا التي باتت تهدد الكثير في هذا العصر، فبين فترة وأخرى نسمع عن قضايا نصب تفوق التي تسبقها في الدهاء والمكر، و في الأيام الأخيرة تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أحد أهم المجرمين ومحتفي النصب في الصعيد ويدعى س.ع.ن والذي يلقب بخط الصعيد، وقد ولد هذا المجرم في إحدى القرى المهجورة بنجع حمادي بصعيد مصر.

ولكل نصاب أسلحته التي يعتمد عليها لتضليل ضحاياه وإيقاعهم في الفخ، لكن هذا النصاب من نوع خاص فهو لا يستهدف إلا الأثرياء وكبار المسئولين بادعائه الانتساب لعائلة كبيرة وأن أحد أقاربه نائب برلماني وأنه من الأشراف؛ مما يوهم ضحاياه بصدقه.

وقد قام هذا النصاب بشراء عقارات تقدر بملايين الجنيهات من مسئولين ومحافين ورجال أعمال ثم القيام بحرقها والامتناع عن السداد أو استعمال شيكات بدون رصيد، وقد قدمت ضده الكثير من البلاغات بالنصب والاحتيال.

وبعد أن قدمت ضده البلاغات قامت أجهزة أمن القاهرة برئاسة المقدم أحمد نزيه وتحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي اللواء محمد منصور، وقاموا بتقنين الإجراءات والقبض عليه في أحد المولات الشهيرة وهو يحاول اصطياد ضحية جديدة.

وقد اتضح أن هذا النصاب مطلوب لتنفيذ  63 حكماً منهم 23 حكم نهائي بالسجن، وأغلب هذه الأحكام متعلقة بالنصب والتعامل بشيكات بدون رصيد.