قرقاش يتحدث عن أزمة قطر ودور السعودية المركزى

قرقاش يتحدث عن أزمة قطر ودور السعودية المركزى
قرقاش يتحدث عن أزمة قطر ودور السعودية المركزى

أعرب “أنور قرقاش” وزير الشئون الخارجية بدولة الإمارات الشقيقة، أن أحداث الأزمة القطرية، ووقوع دولة قطر فى أكثر من مأزق يبرز الدور الهام من الجانب السعودى فى المنطقة الخليجية، كما أشاد فى تغريدته على موقع التواصل الإجتماعى تويتر بأن الرياض ستبقى هى الأساس فهى حليمة، وحسابها عسير.

فيما أبرز الوزير “أنور قرقاش” الدور الهام للملك “سلمان” والذى يجمع بين الحزم فى بعض الأوقات، والدهاء عندما يستدعى الأمر له، والحسّ الإنسانى، والقدرة على إختيار الأوقات المتميزة عند تنفيذ القرار.

كما تابع قرقاش أن الإدارة الحازمة للملك “سلمان”  للأزمة القطرية جمعت ما بين الصبر والصلابة فى العديد من المواقف، وفرقت بين الخلاف السياسى مع حكومة دولة تآمرت على السعودية لاسيما الرياض، وبين المسئوليات الدينية والإنسانية، وإستكمل الحديث بأن ما يحدث الآن فى قطر هو بالمثل، حيث تعامل الآن الحكومة القطرية كما عاملت جيرانها، فجميعنا بيته من زجاج، فقد يصبر الجار لكنه لن ينسى من تآمر عليه وأساء إليه.

ويدعو قرقاش الحكومة القطرية بالجدية فى ترجيح العقل والحكمة، وذلك نظراً لكون المواجهة خاسرة من طرفهم، خصوصاً عندما تتقابل مع حزم وحكمة وثبات الملك “سلمان”.