شيخ أزهري يثير الجدل على الفيس بوك: لا يوجد دليل شرعي يمنع زواج المسلمة من اليهودي والمسيحي

شيخ أزهري يثير الجدل على الفيس بوك:  لا يوجد دليل شرعي يمنع زواج المسلمة من اليهودي والمسيحي
الشيخ مصطفى راشد

صرح الشيخ الأزهري مصطفى راشد عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، أن زواج المرأة المسلمة من رجل غير مسلم أمر حرمته شريعة ديننا الحنيف، باستثناء أهل الكتاب من اليهود والأقباط، مشيرا أنه لا يوجد دليل شرعي واضح من كتاب الله وسنة رسوله يمنع زواج المسلمة من الرجل اليهودي أو القبطي.

وذكر راشد خلال تدوينته على الفيس بوك:”من يحتج بالآية الوحيدة 221 من سورة البقرة فى قوله تعالى (وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّىٰ يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ ۗ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا ۚ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ ۗ) نقول لهم أنتم تفسرون على هواكم الذكوري الذى يعلى ذكوريتكم على شرع الله، لأن الاية تتكلم عن المشركين أى الكفار- ومن هو ملم بالقرآن والسنة يعلم تمامًا بوضوح لا لبس فيه، أن الاٌيات والأحاديث فرقت فى مرات كثيرة بين المشركين وأهل الكتاب”.

وأكد راشد أن اليهود والنصارى ليس مشركين، حيث قال:”بالنظر في كتاب الله وسنة رسوله نجد أن المشرك هو من لا يؤمن بالله ولا بأي كتاب أنزله الله”، وأن النظر لليهود والمسيحين على أنهم مشركين أمرا غريبا جدا، والأغرب هو مياعة التفسير من رجال الدين والعادات والتقاليد، باعتبار زواج الرجل من أهل الكتاب محللا لأنهم كتابيون، لكن في نفس الوقت يعتبرون رجال أهل الكتاب مشركين.

حيث أكمل راشد تدوينته قائلا:”الآية واضحة، فيا تعتبروا أهل الكتاب مشركين، والرجالة قبل النساء محرم عليهم الجواز منهم كما حرمتم على النساء، أو يكون محللا للرجال والنساء على السواء”.

ويعتبر بذلك الشيخ مصطفى راشد مؤيدا للقرارات الأخيرة التي أعلنها الرئيس التونسي السبسي، والتي تجيز زواج المسلمة برجل من أهل الكتاب والذي يعتبره الكثير من الشيوخ أمر مخالف للشريعة.