تفاصيل وفاة رفعت السعيد رئيس حزب التجمع.. ومصر فايف ينشر آخر تصريحاته
رفعت السعيد

توفى الخميس الموافق 17 أغسطس 2017 “رفعت السعيد” رئيس حزب التجمع، ويعتبر أحد الأقطاب المؤثرة على الساحة السياسية المصرية، وقد أعلن خبر الوفاة عاطف مغاوري نائب رئيس الحزب، وقد صرح أمين لجنة الشباب بالحزب “عمرو عزت” أن الراحل رفعت السعيد توفى دون أن يعانى من أي مرض عن عمر يناهز 85 عام.

من هو رفعت السعيد

ولد الراحل رفعت السعيد فى الحادي عشر من أكتوبر 1932، كان من أكثر الداعمين لتدخل القوات المسلحة المصرية لعزل محمد مرسى تنفيذا لمطالب ثورة 30 يونيه، واصفا الإخوان المسلمين بالجماعة بالإرهابية، وكان من مؤيدين فض إعتصام رابعة، وأيد بشدة حكم الرئيس الحالي “عبد الفتاح السيسي”.وفاة رفعت السعيد

بدأ نشاطه السياسي منذ الصغر عن عمر 16 عام، وامتد هذا النشاط خلال فترة حكم الرئيسين جمال عبد الناصر، ومحمد أنور السادات، حيث كان من أشد معارضين سياسة السادات خاصة بعد معاهدة كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، كما عارض العديد من القرارات الاقتصادية حين ذاك، أيضا كان من أبرز معارضين حكم الإخوان وذلك فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى.

موقفه ضد جيهان السادات

قام بكتابة مقال ينتقد فيه زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، السيدة الفاضلة “جيهان السادات”، وكان بعنوان «يا زوجات رؤساء الجمهورية إتحدن»، وتم اعتقاله بسب ذلك عام 1978.

آخر تصريحات رفعت السعيد

وكان آخر ما صرح به الراحل رفعت السعيد خلال حضوره بأحد الندوات فى محافظة المنوفية، أن الرئيس السيسي تمكن من انقاذ مصر من جماعة الإخوان وفكرها الإرهابي وحمى مصر من العديد من المؤامرات بالداخل والخارج، وأعطى الأولوية بناء جيش قوى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا قد وجدنا ما وعدنا ربنا حقا هلى وجتم ما وعدكم ربكم حقا فاذن موازنا بينهم ان لعنه الله على الظلمين

    1. فعلا حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل ظالم وكل من افترى على مخلوق دون وجه حق ولا نملك ال أن نقول لنا الله

  2. الحقيقة التى يغفل عنها الكثيرون ممن أخذتهم الدنيا بزخرفها ومصطلحاتها.. عند الله لا شاهد زور ولا مدلس .. فقط العمل والعمل يقاس عند الله بمدى مطابقته لشرعه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.. كيف بمن كان يحارب شرع الله.. لن تنفعه منصات الدنيا كلها ولا سلاطينها .. ولا أموالها.. فقط رحمة الله تعالى .. نسأل الله السلامة والعافية.. فهل من متعظ

    1. عندك حق أخى العزيز / أختى الفاضلة فكلنا فى هذه الدنيا زوار لفترة مؤقتة من الزمن وسنرحل تاركين إما بصمة جميلة يحكى ويتحاكى من حولنا ومن تركناهم ومن خلالها يترحمو علينا، أو إما نترك بصمة سيئة يدعو علينا كل من تذكرنا ويلعن وجودنا وأيامنا وسطهم يوما ما. اعمل لأخرتك كأنك تموت غدا واعمل لدنياك كأنك تعيش أبد الدهر.

  3. الله يرحمه ويغفر له كان إنسان بمعني الكلمة كان بني آدم الله يرحمه ويغفر له ويوسع قبره أمين

    1. ونعم بالله لا يجوز ال قول رحمة الله عليه وعلى كل متوى المسلمين جميعا وربنا يحسن أخرتنا ان شاء الله.

  4. إلى نار جهنم وبئس المصير إن شاء الله ( كان كبير المنافقين والطبالين ) عليه غضب من الله ولعنة إلى يوم الدين يوم لا ينفع مال ولا بنون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.