عاجل.. الوزارة تعلن عن تعديلات جديدة في منظومة الدعم والتموين

عاجل.. الوزارة تعلن عن تعديلات جديدة في منظومة الدعم والتموين
بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية على لسان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين بأن الوزارة قد عقد أتفاقية مع وزارة التضامن بشأن قيام الأخيرة بعمل حصر للأسر الأكثر إحتياجًا للتموين والتي لا تملك بطاقات التموين من أجل ان يتم إضافتها إلى منظومة التموين والدعم وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشفت مصادر الوزارة، بأن القرار الأخير يأتي في إطار حرص من السيد الوزير ومن قيادات الوزارة في إيصال الدعم إلى مستحقيه وضمان حصول المواطن البسيط على الدعم الذي يستحقه، وأشارت تلك المصادر بأن البطاقات الجديدة التي سيتم إصدارها بعد تقارير وزارة التضامن ومن المتوقع أن تمشل الفئات التي تطلق عليها الوزارة ” الفئات الأولى بالرعاية”.

وفي السياق ذاته، قالت تقارير من داخل سوق اللحوم في مصر، بأن الوزارة قد قررت رفع سعر كيلو اللحمة السودانية إلى 85 جنيه بعدما كانت في السابق بـ80 جنيه فقط، ويأتي هذا القرار قبل أيام قليلة من موسم عيد الأضحى والذي يعرف بأنه “موسم الإقبال على اللحوم” في المجمعات الإستهلاكية وفي منافذ البيع التابع للوزارة.

ويمكنكم الإطلاع عن تفاصيل أكثر بخصوص هذا الأمر من خلال زيارة الرابط التالي التموين ترفع سعر كيلو اللحوم السودانية 

وأشارت مصادر وزارة التموين بأن الإقبال على “اللحوم” التي توفرها الوزارة في المجمعات الإستهلاكية التابعة لها، يشهد أرتفاعًا عن العام الماضي، وهو الأمر الذى تسعى إليه الوزارة دومًا من أجل توفير إحتياجات المواطنين بأسعار تنافسية وأقل من السوق الخارجي.