كيف  تجيبي على أغرب الأسئلة  من طفلك ؟
صورة لبنوته مع والدتها

أن الطفل يرى نفسه ويحسها ويتكلم ويمشي ويتحرك؛ ولكنه لا يفهم شيئا، من أين جاء إلى هذه الدنيا؟، ولكنه عندما يسأل الطفل الاباء فأنهم يهربون من الإجابة، ويردون عليه بإجابة بعيدة كل البعد عن الحقيقة، وفي ذلك ظلم للطفل.

ما هي أغرب وأدق الأسئلة ، وكيفية الإجابة عليها

السؤال الأول: من أين جئت؟، أن أي إنسان  في مكان غريب لا بد له من أن يسأل نفسه كيف جاء إلى هنا؟، هذا من حق الطفل الطبيعي أن يسأل هذا السؤال، والإجابة على هذا السؤال تكون بأن تظهر الأم الاهتمام بسؤال ابنها وتقول له أنت جئت من بطن أمك وإذ لم يقتنع وأخذ يسأل مرة أخرى  فالأم يجب أن تحاول أن تقنعه بالتمثيل واختيار حيوانات يعرفها الطفل وتلد أيضا مثل القطط الكلاب وتشرح له أنه خرج من بطن أمه مثل هذه الكائنات ومثل خروج البيضة من الدجاجة .

السؤال الثاني: أين يوجد الله؟ أن الإجابة على هذا السؤال يجب أن تكون محددة وتتلخص في الدين الذي يعلمنا أن الله روحا وليس جسدا وأنه موجود في كل مكان.

السؤال الثالث: أين توجد الجنة وما شكلها؟ والإجابة لابد من أن تعتمد علي الكتب المقدسة وهى أن نقول له أن لا أحد شاهد الجنة من الأحياء، ولا نعرف شيئا عنها إلا كما جاء في الكتب المقدسة، وأنه مكان جميل لا يدخلها سوى الناس الذين يتمتعون بحياة دينية صالحة، وأخلاق عالية.

السؤال الرابع: أين ذهبت جدتي التي ماتت؟ والإجابة: نقول للطفل أن كل إنسان له فترة من الزمن يعيشها علي الأرض، ثم يموت مثل الأزهار والأشجار فأنت تعرف أنها جميعا تموت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.