أمن أسيوط يحبط محاولة قيام أشخاص بتهريب كميات من القطع الأثرية بعد التنقيب تحت منازلهم

أمن أسيوط يحبط محاولة قيام أشخاص بتهريب كميات من القطع الأثرية بعد التنقيب تحت منازلهم
الآثار المصرية للقدماء المصرين

تمكنت أجهزة الأمن بسياحة أسيوط، اليوم الثلاثاء، من إحباط محاولة قيام عدد من الأشخاص أثناء تهريبهم كميات من القطع الأثرية بعد التنقيب عنها أسفل المنازل المقيمين بها  في محافظة أسيوط.

فقد وردت أنباء إلى وحدة البحث داخل قسم شرطة السياحة والآثار بمحافظة أسيوط تفيد بأن هناك شخص يدعى  ” وحيد.م”، ويبلغ 44 عاماً مقيم في قرية موشا بمركز أسيوط حيث قام بالتنقيب والحفر داخل منزله على آثار من أجل الإتجار بها.

هذا بالإضافة إلى قيام شخص يدعى “محمد .م” 64 سنه ويقيم بقرية شطب مركز اسيوط،  وبصحبته شخص آخر وهو عصام وقاطن بالقرية ذاتها، حيث كانا يقومان بالتنقيب عن الآثار في منازلهم دون أخذ إذن من قبِل النيابة العامة، وعلى الفور قامت القوات بالتحرك لاقتحام المنزل وعثرت على العديد من القطع الأثرية منها تمثال مصنوع من الغرانيت الأسود داخل منزل المتهم الأول، حيث كان على شكل أنثى جالسة على قاعدة مستطيلة الشكل وعليها عدد من الحروف الهيروغليفية.

هذا بالإضافة إلى عثورهم على عملة واحدة أثرية إلى جانب فرد خرطوش محلي الصنع من العيار 16، وعدد 4 طلقات من العيار ذاته ونبات البانجو وبمواجهة المتهمين تم اعترافهم بأن كافة المضبوطات لهم بقصد الإتجار في الآثار وتعاطي المواد المخدرة.

كما قامت القوات بمداهمة منزل المتهم الثاني ووجدوا بعض القطع الأثرية منها عامود من الحجر الجيري وجزء من جدران حائط أثري وإناء فخاري وطبق مصنوع من البازلت الأسود، وقد تحفظ النيابة العامة على كافة المضبوطات وأدوات الحفر وجاري التحقيق.