خطوات حجز وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بمساحة 115 متر على أعلي مستوى من التميز والتشطيبات وبتيسيرات كبيرة في السداد

خطوات حجز وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بمساحة 115 متر على أعلي مستوى من التميز والتشطيبات وبتيسيرات كبيرة في السداد
سكن مصر

أعلن وزير الاسكان والمجتعمات العمرانية الجديدة ، الدكتور مصطفى مدبولي ، أنه بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2017 سيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بعدد 40 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن مصر ، وهو أحدث المشروعات السكنية التي تطرحها وزارة الاسكان للمواطنين، حيث يتضمن طرح وحدات سكنية بمساحة 115 متر على أعلي مستوي من التشطيب في 5 مدن جديدة، والمشروع بالكامل محاط بسياج شجري لإضافة المزيد من الخصوصية ، والواحدات ذات واجهات معمارية فاخرة.

المدن التي سيتم فيها طرح وحدات مشروع سكن مصر :-

القاهرة الجديدة بعدد 18 ألف وحدة سكنية ، 6 أكتوبر بعد 15 ألف وحدة سكنية ، العبور بعدد 3000 وحدة سكنية ، بدر بعدد 1000 وحدة سكنية ، المنيا الجديدة بعدد 1000 وحدة سكنية ، دمياط الجديدة بعدد 2000 وحدة سكنية .

وسعر المتر بتلك الوحدات السكنية كالتالي :-

القاهرة الجديدة سعر المتر 5000 جنيه، 6 أكتوبر ب 4200 جنيه للماتر، العبور ب4000 جنيه للمتر ، دمياط الجديدة ب 4400 جنيه للمتر ، المنيا الجديدة ب 3700 جنيه للمتر ، بدر ب 4000 جنيه للمتر.

شروط الحجز :-

  • لايقل سن المتقدم عن 21 عام .
  • ألا يسبق للمتقدم أو أياً من أفراد أسرته الحصول على وحدة سكنية من الدولة بمشروع الاسكان الاجتماعي أو قطعة أرض من الاراضي التي تطرحها وزارة الاسكان.
  • لايجوز للأسرة (الزوج ، الزوجة ، الأولاد القصر) التقدم بأكثر من طلب في أكثر من مدينة لحجز وحدة سكنية.

طريقة وأنظمة السداد:-

  • يتم سداد نسبة 10% من الثمن الإجمالي للوحدة السكنية كدفعة جدية الحجز ، ودفع 10% عند التخصيص ، ثم دفع أقساط ربع سنوية قيمة كل قسط 10 ألاف جنيه لمدة عام ونصف.
  • عند الاستلام يتم سداد نسبة 10%.
  • باقي المبلغ يمكن أن يسدد على أقساط لمدة خمسة سنوات مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبدون فوائد أو التمتع بنظام التمويل العقاري.

اقرأ أيضًا

خريطة وأنظمة سداد ثمن الوحدة السكنية بمشروع سكن مصر لكل مدينة على حدة 

مواعيد حجز الوحدات بمشروع سكن مصر:-

يتم تقدم استمارة الحجز بعد استيفائها  بداية من 10 سبتمبر المقبل وحتى 5 أكتوبر المقبل.