تعرف على 10 فوائد مفاجئة عن المغنسيوم … أكثر المعادن أهمية في حياة الإنسان

تعرف على 10 فوائد مفاجئة عن المغنسيوم … أكثر المعادن أهمية في حياة الإنسان
تعرف على 10 فوائد مفاجئة عن المغنسيوم ... أكثر المعادن أهمية في حياة الإنسان

 

يعتبر المغنسيوم في الجسم هو بمثابة الزيت إلى السيارة ، إذا كنت في حاجة إلى أن يعمل الجسم بكفاءة ! الفرق الوحيد هو ، أن الجسم يحتاج أعلى نسبة من المغنسيوم أكثر مما تفعل عند تغيير زيت لسيارتك . ويجب عليك التأكد من أنك تحصل على مايكفي من المغنسيوم كل يوم .

ولتسليط الضوء على أهميته ، هنا أعلى 10 فوائد للمغنسيوم لجسم الإنسان 

يستخدم المغنسيوم في أكثر من 300 عملية فسيولوجية مختلفة ، وهو مطلوب من أجل وظيفة هامة تقريباً في كل خلية في الجسم . وفي الوقت نفسه ، فإن نسبة كبيرة من الناس تعاني من القصور ، على الرغم من أن خطة التغذية التي تمثل مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية هو المفتاح للصحة المثلى . المغنسيوم يمكن أن يحدث أثراً كبيراً في حياة الإنسان .

علامات نقص المغنسيوم
وفقاً لجراح الأعصاب الأمريكي Norman Shealy ، يرتبط كل مرض معروف مع نقص المغنسيوم . لأن المغنسيوم يلعب الكثير من الأدوار في الجسم ، أعراض نقصه يمكن أن تكون متنوعة .

الأشياء الشائعة التي لاحظها دكتور نورمان مع المرضى الذي يعانون من نقص المغنسيوم هو مستويات أعلى من التوتر والقلق جنباً إلى جنب مع عدم القدرة على النوم في الليل . وعلاوة على ذلك عادة ما يعاني من ضعف الوظيفة العقلية فيما يتعلق بالذاكرة ومشاكل أخرى ترتبط بالمخ .

تعرف على 10 فوائد مفاجئة عن المغنسيوم ... أكثر المعادن أهمية في حياة الإنسان 1

الأعراض الشائعة الأخرى من نقص المغنسيوم هى :
– الصداع المزمن / الصداع النصفي
– الإمساك
– القولون العصبي
– تشنجات العضلات
– عدم إنتظام ضربات القلب
– إضطرابات المزاج

فوائد المغنسيوم

1- يحسن نوعية النوم
يتم تحويل الجلوتامات Glutamate مع مساعدة من فيتامين B6 والمغنسيوم في ناقل عصبي مثبط GABA . جابا هو مادة كيميائية في المخ التي هى مسؤولة عن وضع الفواصل العقلية ومساعدتك على الإسترخاء . وجود جابا بشكل صحي أمر بالغ الأهمية للحصول على ليلة جيدة من النوم . على الرغم من أنك تحتاج كميات كافية من الأحماض الأمينية وفيتامين B6 كذلك ، وكثيراً ما نجد أن المغنسيوم يجعل هناك فرق كبير في مساعدة الناس على التغلب على الأرق أو تحسين النوم بشكل عام .

2- يقلل التوتر والضغط النفسي
فيما يتعلق بنفس الآلية التي ذكرت أعلاه ، المغنسيوم يساعدك على الأسترخاء . إذا كان لديك كمية كافية من المغنسيوم ، يمكن أن تتراكم الجلوتامات الزائدة في المخ . الجلوتامات مهم للأنشطة التي تتطلب طاقة عالية وتركيز مكثف . في الغالب ، يمكن أن تدفعك الجلوتامات إلى التوتر المزمن .
من خلال تزويد جسمك بالمغنسيوم الكافي ، يمكن دعم قدرة الجسم على تحويل الجلوتامات الزائدة إلى جابا GABA لإستعادة إحساسك بالهدوء . وبهذه الطريقة يمكن تحقيق التوازن بين نمط الحياة الصعب مع الأسترخاء .

3- يحسن الآداء العقلي

تعتمد وظيفة المخ الفعالة على الإرسال السليم للإشارات بين التقاطعات التي تسمى نقاط الأشتباك العصبي . المغنسيوم يحسن الآداء العقلي من خلال تعزيز هذه المشابك . ونتيجة لذلك ، فقد تبين أن المغنسيوم يحسن الذاكرة والتعلم في حين له آثار وقائية من الإضطرابات العصبية مثل الزهايمر .

4- يخفف الإمساك

واحدة من الأسباب الرئيسية للإمساك هو سوء الترطيب وعدم التوازن المعدني . المغنسيوم مع الترطيب الكافي يخفف من البراز في حين يعمل على الإسترخاء أيضاً لعضلات الجهاز الهضمي . وللمرضى الذين لديهم الإمساك ، يوصي بتناول 1- 4 جرام من ثريونات المغنسيوم في الماء في كل مرة . تبدأ مع 1 أو 2جرام وإذا لم يحدث تغيير في حركة الأمعاء في غضون ساعة أو نحو ذلك ، يمكن أن تستهلكك أكثر للقضاء على الإمساك .

5- يحسن الجهاز المناعي
هناك قنوات الأيونية داخل الخلايا وهى تلعب دوراً قوياً في المناعة . وذلك لأن القنوات الأيونية لتوصيل المعلومات من خلية إلى خلية وفي جميع أنحاء الجسم . ويعتمد الجهاز المناعي على التواصل الفعال للمعلومات بحيث يمكن للجسم أن يتكيف مع أي تهديد مسبب للأمراض . وإذا كان هناك نقص للمغنسيوم ، قد يكون جهاز المناعة يعمل على مستوى فرعي .

6- يقلل التشنج العضلي
كما ذكر عن النوم والتوتر ، هناك حاجة للمغنسيوم للإسترخاء من خلال إنتاج جابا GABA . خلال نقص المغنسيوم ، يمكن للجهاز العصبي أن يصبح مفرط ويساهم في شد و التشنج في العضلات .
بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تأخذ كميات عالية من الكالسيوم دون المغنسيوم الكافي ، يمكن أن يحدث للعضلات أن تبدأ في التعاقد لا إرادية . زيادة الكالسيوم في الدم يمكن أن تسهم ايضاً في تغييرات كبيرة في ضربات القلب . المغنسيوم يساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الكالسيوم لتنسيق تقلصات العضلات والحد من التشنج الغير مرغوب فيه .

7- يقوي العظام والمفاصل
عندما جسمك لا يأخذ المغنسيوم بشكل كافي لآداء الوظائف اليومية ، فإنه يبدأ في الأعتماد على الأحتياطي الخاص في العظام . مع مرور الوقت هذا يمكن أن يسهم في فقدان العظام والمفاصل . وقد تبين ايضاً أن المغنسيوم يساعد على تنظيم مستويات فيتامين (د) ، وهو مهم لتشكيل العظام في الجسم . ونتيجة لذلك ، أظهرت الدراسات أن كمية كافية من المغنسيوم مرتبطة مع التحسن في كثافة العظام .

8- يخفف الألم والصداع
مكملات المغنسيوم تساعد للحد من شدة نوبات الصداع النصفي . قد يكون هذا بسبب قدرته على المساعدة في تنظيم النواقل العصبية ومنع تضييق الأوعية الدموية في المخ .

9- يخفف القلق
إزداد إنتشار الذين يشعرون بالقلق على أساس يومي وبشكل ملحوظ . ويظهر القلق عادة بسبب التوتر الذي لايمكن السيطرة عليه . يمكن أن يكون هذا في بعض الأحيان بسبب الأختلالات الكيميائية في المخ . التوتر المزمن يمكن أن يؤثر على توازن الجلوتامات – جابا ويؤدي إلى تطور القلق مع مرور الوقت . مع نسبة منتظمة من المغنسيوم ، يمكن زيادة المرونة الخاصة بك ومكافحة القلق .

10- زيادة الطاقة

كما ذكر في بند الآداء العقلي من هذه المقالة ، نحن بحاجة إلى المغنسيوم في العديد من العمليات الكبيرة في الجسم . نقص المغنسيوم يجعلك تشعر بالتعب المزمن وتشعر بالإجهاد .

3 طرق لدعم مستويات المغنسيوم

الآن بعد أن عرفنا علامات نقص المغنسيوم وفوائده في الجسم ، هنا بعض الطرق الرائعة لدمج هذا المعدن الحيوي في حياتك اليومية . ينبغي أيضاً أن تتخذ خطوات للسيطرة على نسبة السكر في الدم والحد من التوتر ، هما الأكثر شيوعاً التي تستنزف مخازن المغنسيوم في الجسم .

الأطعمة الغنية بالمغنسيوم

هناك بعض الأطعمة التي هى عالية في المغنسيوم مثل الخضروات الورقية والخضروات ، الأفوكادو ، بذور اليقطين ، والأسماك البحرية ، والزبدة التي تتغذى على الأعشاب ، براعم sprouts .

Epsom Salt Baths
أملاح إبسوم مصنوعة من كبريتات المغنسيوم . تمرغ في حمام ملح إبسوم هو وسيلة سهلة ومريحة للحصول على المغنسيوم . هذه الطريقة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من إضطربات في الجهاز الهضمي لأنها تتجاوز الجهاز الهضمي تماماً عن طريق إمتصاصه من خلال الجلد .

مكملات المغنسيوم

بالإضافة إلى مايمكن الحصول عليه من خلال نظامك الغذائي ، غالباً مايوصي بمكملات المغنسيوم . هذا يحقق فائدة هائلة لكثير من المرضى لحظة بدء إستخدامه .

Source: Dr.Jockers