وزير النقل: العنصر البشري هو سبب “المصايب السودا” في السكة الحديد

وزير النقل: العنصر البشري هو سبب “المصايب السودا” في السكة الحديد
وزير النقل

أكد وزير النقل “هشام عرفات” بأن أعتماد هيئة السكك الحديدية على العنصر البشري بشكل أساسي في الكثير من العمليات اليومية هو سبب المشاكل التي تتعرض لها القطارات في السكك الحديدية بشكل متكرر ويومي وجاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد وزير النقل من أجل الحديث حول حادث “قطار الإسكندرية”.

وقال هشام عرفات خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الوزارة من أجل توضيح حقيقة وتفاصيل حادث قطار الإسكندرية ” نحن متأخرون بأكثر من 30 عام عن الغرب في السكك الحديدية، لم نطور السكك الحديدية منذ قديم الأزل، أكثر من 40 سنة والسكك الحديدية تعاني من الإهمال، وأعتمادنا الأساسي على العنصر البشري هو سبب كل المصايب السودا المتكررة في السنوات الأخيرة”.

وذكر هشام عرفات بأنه قد تم قبول أستقالة رئيس هيئة السكك الحديدية ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الأسماء الجديدة التي سوف تتولى إدارة سكك حديد مصر خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشار الوزير في حديثه إلى كون الحكومة قد قررت دعم السكك الحديدية بمبالغ مالية ضخمة وتخصيص ميزانية جديدة من أجل تطوير السكة الحديد والخدمات المقدمة إلى المواطن المصري خلال ما تبقى من السنة الحالية وفي السنة المقبلة.

ويذكر بأن الحكومة قد رصدت 100 مليون جنيه من أجل تطوير الخطوط الخاصة بالسكك الحديدية خلال العام المقبل وذلك في إطار حرصها على تحسين الخدمات والبنية التحتية في مصر خلال العام 2018.