الأرصاد.. طقس شديد الحرارة ونشاط للرياح واضطرابات بحرية على المناطق التالية غداً وتحذيرات من تكون إحدى الظواهر المناخية الخَطِرة

الأرصاد.. طقس شديد الحرارة ونشاط للرياح واضطرابات بحرية على المناطق التالية غداً وتحذيرات من تكون إحدى الظواهر المناخية الخَطِرة

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن توقعاتهم لحالة الطقس ليوم غدا الإثنين الموافق 14 أغسطس، على محافظات جمهورية مصر العربية، حيث توقع الخبراء أن يسود طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، وحار رطب على الوجه البحري والقاهرة، وشديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب صعيد مصر خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة أنحاء البلاد، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 27 درجة والعظمى 37 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 24 درجة والعظمى 32 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 25 درجة والعظمى 31 درجة.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وجنوب الصعيد، كما حذر الخبراء من تدهور الرؤية الأفقية على الطرق في الصباح الباكر، على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة، حتى شمال الصعيد، نتيجة تكون الشبورة المائية، مناشدين المواطنين وخاصة قائدي المركبات والسيارات، بضرورة الالتزام بقواعد المرور العامة، وعدم الإفراط في استخدام السرعة الزائدة تجنبا لوقوع حوادث.

والرياح شمالية غربية معتدلة على أغلب الأنحاء، بينما تنشط على جنوب وشمال الصعيد، وعلى البحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر.